سلطانة

أزيد من 3 طرق لعلاج الإسهال عند الأطفال… تعرفي عليها

يعاني الأطفال الصغار من مشكلة الاسهال منذ صغرهم إلا أن الاسباب المؤدية لهذا الاسهال فهي تختلف من طفل لأخر كما تتعدد الطرق المنزلية التي يمكنك الإعتماد عليها لعلاجه قبل اللجوء إلى طبيب الأطفال.

  1. ينصح خلال هذه الفترة بالإبتعاد عن الأطعمة الدهنية والمقلية والتركيز أكثر على النشويات مثل البطاطس والحبوب والأرز والمعكرونة، أيضا، عليك التأكد من تناوله الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبروتين إذ إنها تفيد صحة الطفل بشكل كبير.
  2. عليك التأكد من أن الطفل يتناول يوميا الكمية اللازمة من السوائل لتجنب جفاف بشرته لكن مع التأكد من عدم الإكثار من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.
  3. عليك أن تعلمي أن طرق العلاج تختلف حسب السبب الكامن وراء هذه المشكلة الصحية. على سبيل المثال، في حال كانت هذه المشكلة ناتجة عن تسمم غذائي، أي تناول الطفل طعاما يحتوي على بكتيريا معينة، تكون طريقة العلاج من خلال تناول الطفل لكمية مناسبة من السوائل من أجل تنظيف المعدة من البكتيريا الموجود، في بعض الحالات الأخرى، قد يضطر الطفل إلى تجنب تناول بعض الأطعمة المعينة.
  4. يجب عليك تغيير نظام طفلك الغذائي والتأكد جيدا من كل ما يتناوله خلال هذه الفترة إذ هناك بعض الأمور التي يمكنها أن تزيد من حدة هذه المشكلة.
vous pourriez aussi aimer