سلطانة

احذري الجلوس بوضع رجل على الأخرى

الكثير من النساء يجلسن ويضعن رجلا فوق رجل. نعم إنها وضعية أنيقة ومثيرة، وغالبا ما يربطها الرجال بالأنوثة:.

لكن بالرغم من هذا فإن هذه الوضعية التي أصبحت تلقائية، فإن الكثيرات يجهلن المضار الصحية الكثيرة لهذه الوضعية.

لذلك ستعرفك سلطانة على مخاطر هذه الوضعية على جسمك.

مخاطر الجلوس بوضع رجلا فوق رجل
– خطر شلل عصب النسا:
إن الجلوس لوقت طويل بوضعية رجلا فوق رجل  يضر كثيرا بعصب النسا وقد يتسبب بشلله، أيضا الجلوس بهذه الوضعية لوقت طويل من الزمن يتسبب في نفس الأمر.

– ارتفاع حاد في ضغط الدم:

الجلوس بوضعية رجلا فوق رجل يسبب في رفع ضغط الدم في كامل جسمك حتى وإن لم تكوني معرضة لهذا المرض العادة، نظرا لكون هذه الوضعية ترسل الدم بسرعة أكبر وبكمية أكبر إلى القلب.

– خلل في توازن الحوض:

يمكن أيضا للجلوس بوضع رجلا فوق رجل أن يحدث  ضررا بالرباطات ويخل بتوازن الحوض وقد يؤدي إلى الإصابة بأوجاع في العنق، ويحدث هذا الأمر بسبب خلل في توازن الحوض، بحيث تشعرين أن رجلا أطول من الأخرى، وهذا لأن هذه الوضعية المطولة تسبب ضمور العضل الداخلي الذي يصبح أقصر بينما يكبر العضل الخارجي.

– توسع الأوردة (الفاريز):

الجلوس بوضع رجلا فوق رجل يؤدي إلى توسع الأوردة ( أو ما يعرف بالفاريز)، بالرغم من أن العامل الأساسي لتوسع الأوردة هو العامل الوراثي إلا أن وضع رجلا فوق رجل أثناء الجلوس يضغط على الأوردة الشيء يمكن أن يسبب التهابا، فهذه الوضعية تسبب زيادة في الضغط على الأوردة وتبطأ الدورة الدموية، وبالتالي تضيق الأوردة وتضعف، وهذا ما يسبب انتفاخ الأوردة وظهور أورام دموية صغيرة على الرجلين.

– الظهر المحدب:

عليك أيضا أن تعلمي أنك إذا بقيت جالسة واضعة رجلا فوق رجل لأكثر من 3 ساعات في اليوم، قد يؤدي إلى تحدب ظهرك وقد تعانين من آلام في أسفل الظهر وفي العنق وقد ينتهي الأمر بالتضييق على الوركين.

في النهاية عليك أن تعلمي عزيزتي أنه بالرغم من أن الجلوس بوضعية وضع رجلا فوق رجل يجعلك جميلة ومثيرة، فمن الأفضل أن تتجنبي هذه الوضعية لتوفري على نفسك جميع الأوجاع والانزعاجات في الجسم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا