سلطانة

كيف تؤثر جراحة منع الحمل على الرجل والمرأة؟

تقوم المرأة بإجراء عملية منع الحمل المؤقت عوض أخدها لحبوب منع الحمل، ولكن ما لا تعرفينه أن هذه العملية تؤثر على الخصوبة تخلق القلق لدى العديد من الأزواج. لذلك نقدم لك سلطانتي كيف يمكن أن تأثر عمليات منع الحمل المؤقت على الشريكين:

في بعض الحالات قد ترغب المرأة بعدم الإنجاب لفترة معينة فتلجأ عندها إلى عملية جراحية تقضي بسد قناة فالوب لجعل من المستحيل وصول البويضة إلى الرحم وبالتالي تصبح المرأة غير قادرة على الإنجاب. إلا أن هذه العملية يجب أن تكون كخيار نهائي لعدم الحمل لأنه على الرغم من أنها سهلة ولا تشكل أي ضرر على المرأة من الناحية الجسدية، إلا أن العدول عنها ليس سهلا ونتائج حصول الحمل بعدها أمر غير مضمون على الإطلاق.

ولا يقتصر هذا النوع من العمليات على النساء فقط، بل يمكن أن يحصل عند الرجال أيضا. إن عملية قطع القناة الدافقة، وهي المكان الذي يتم فيه اختلاط الحيوانات المنوية بالسائل المنوي، هي نوع من العمليات الجراحية لمنع مرور السائل المنوي. يتم خلالها قطع وختم الأنابيب التي تحمل الحيوانات المنوية من الخصيتين ليصبح السائل المنوي خاليا من الحيوانات المنوية. الجدير ذكره أنه من الممكن العدول عن هذه العملية إلا أن النتيجة ليست مضمونة دائماً.

vous pourriez aussi aimer