سلطانة

هل قلة النوم تزعجك؟ إليك الحلول

يحتاج الجميع الى النوم بشكل مستمر من أجل إعطاء الجسم الفترة الكافية كي يستريح من متاعب العمل واليوم الشاق الذي عاشه. فإن عدم الحصول على المدة الكافية من النوم يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة التي تؤثر على الشخص في النمو الصحيح وعدم القدرة على التفكير والتركيز السليم.

تعرض لك « سلطانة » بعض الأشياء التي تقلق نومك وحلول لها:

الزوج المزعج

يعتبر الزوج المزعج من أكثر الأشياء التي قد تؤرّق نوم المرأة ويكون الإزعاج على هيئة شكّ أو متطلبات كثيرة أو ثرثرة، وكذلك مشاحنات غير هامة؛ وكلها أمور يمكن حلها بتحكّم قلبك وعقلك لتصلي إلى قرارك الإيجابي من دون قلق.

الدورة الشهرية

تمرّ المرأة بفترة مؤلمة كل شهر لا تستطيع فيها النوم بسهولة بسبب آلام الدورة الشهرية التي تمنعها من النوم المريح والمتواصل وتصيبها بالقلق الدائم، وهنا ينصح بعدم الإفراط في استخدام الكافيين واستبداله بمشروبات الأعشاب المهدئة.

الأطفال

يشبه الأطفال في المراحل العمرية الأولى كثيراً “المنبّه” الذي يرن كثيراً لتستيقظي من النوم؛ حتى وإن كان ليس هناك سبب؛ فيكفي صراخهم الدائم، لذلك اهتمي بعمل روتين يومي قبل موعد نومهم بساعتين لتهيئة جو الغرفة للنوم.

الحبّ

عندما تقبل المرأة على حبّ جديد في حياتها فإن تفكيرها كله ينصبّ في اتجاه واحد وهو الشخص الذي تنوي الارتباط به، حتى وإن كانت نائمة، فهي تحلم بكيفية سير الأوضاع في المستقبل، لذا أنصحك بأن تتركي الأمور تتحدد حسب الموقف ولا تشغلي عقلك بشيء لا تسيطرين عليه.

مشاكل العمل

ضغوط العمل من أبرز الأشياء التي قد تعيق النوم الجيد، فمن الممكن أن تعطي المرأة مساحة كبيرة من الوقت للعمل، نظراً لأنها تريد دائماً التفوق وإثبات الذات، وقد يأتي ذلك على حساب راحتها فأنصحك بأن تتخلصي من أي أفكار سلبية تجاه مستقبلك سواء العملي أو العلمي؛ وتذكّري دائماً الإيجابيات حتى تكوني قادرة على وضعها في خطوات تنفيذية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا