سلطانة

أبرز 10 مؤشرات على حدوث الحمل… اكتشفيها

سيدتي، هل تتساءلين ما إذا كنت حاملاً بعد انقطاع الدورة الشهرية أم لا؟

تقدم لك « سلطانة » أبرز 10 مؤشرات على حدوث الحمل:

  1. بشراهة في الطعام، لا تعتمدي على ذلك كأحد الأعراض الأكيدة، ولو صاحب هذه الرغبة بعض الأعراض المذكورة في هذه اللائحة، ابدئي بعدّ واحتساب الأيام منذ آخر دورة شهرية لك.
  2. لو أصبحت الدائرة حول حلماتك قاتمة اللون، ربما تكون عملية الإخصاب نجحت مع أن المسألة قد تتعلق أيضاً بخلل هرموني لا علاقة له بالحمل أو أنه من بقايا آثار حمل سابق.
  3. بعد مرور ثلاثة أيام تقريباً على الإباضة، قد ينزل عليك بعض الدم عند انغراس البويضة في بطانة الرحم الداخلية، وهو عبارة عن بقع خفيفة زهرية أو بنية اللون إلى جانب بعض التقلصات.
  4. عندما ينغرس الجنين ويبدأ إفراز هرمونات الحمل hCG قد تجدين أنك تكثرين من دخول الحمام
  5. قد يشعرك ارتفاع مستويات هرمون البروجيستيرون بالتعب، فهومن الصفات البارزة على بداية الحمل، مع أنه ليس دليلاً قاطعاً بحد ذاته.
  6. قد يصبح ثدياك طريين كما هو الحال قبيل مجيء دورتك الشهرية، لكن أكثر من ذلك بقليل. يزداد حجم الثدي لو كان هذا حملك الأول مع ظهور خطوط زرقاء على الجلد والشعور ببعض الألم مع تغير لون الحلمة بحيث تميل إلى اللون البني.
  7. ربما تلاحظين أن حاسة التذوّق لديك تغيرت. تقول بعض النساء إنهن يشعرن بطعم كالمعدن في الفم، بينما لا تستطيع نساء أخريات احتمال طعم القهوة أو الشاي أو طعام معين كنّ يرغبنه عادة.
  8. إذا كنت محظوظة، فلن يصيبك الغثيان الصباحي إلا بعد بضعة أسابيع على الإخصاب. لكن قد تختبرين الشعور بالغثيان والانزعاج. وهذا لا يحدث فقط في الصباح، فالغثيان المرتبط بالحمل قد يكون مشكلة في الصباح وعند الظهر أو المساء.
  9. إن غياب الدورة الشهرية علامة أكيدة على الحمل لدى المرأة في عمر الإخصاب لو كانت دورتها الشهرية منتظمة.
  10. لو انتظرت على الأقل حتى اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية للقيام باختبار الحمل وظهر الخط الأزرق عند فتحة أداة الاختبار، على الأرجح أنك “على طريق تكوين عائلة”. احجزي موعداً مع طبيبتك لتأكيد الأخبار السعيدة.
vous pourriez aussi aimer