سلطانة

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟

تحتار السيدات في اختيار الشامبو المناسب لشعر، مع كثرة العرض و الماركات المتواجدة في الأسواق، أضحين يصبن بالحيرة بين الأغلى سعرا والأكثر شهرة. و لكن هذه المقاييس ليست صحيحة و لا تكون لها نتيجة مرضية دائما.
ولهذا إليك دليل خاص لكيفية اختيارك للشامبو حسب نوعية شعرك لكي تحصلين على نتائج مرضية أكثر:

الشعر الناعم والخفيف:

يتميز الشعر الخفيف بعدم تمسك التموجات به فهو يصبح ذهنيا بسرعة، ولهذا تحتاجين إلى شامبو يخلصك من الزيوت الزائدة و الإفرازات المتراكمة عليه، فننصحك باختيار نوع خفيف الوزن لا يؤثر على شعرك، وتجنبي الشامبوهات الكريمية والكثيفة جدا.

الشعر الناعم والكثيف:

السيدات التي تمتلكن هذا النوع من الشعر يمكنهن أن يبقى شعرهن بلا غسيل لبضعة أيام، و لكن تكمن مشكلته في تعرضه للتغير في توازنه من خلال صعوبة التحكم فيه، لهذا تحتاجين لغسله بشامبو مغذي و منعم وخالي من التركيبات الإضافية لكي تمنعي من تشابكه. و التي بها خلاصات طبيعية خالية من الدهون و البروتين لكي لا تزيد من تزيته.

الشعر المموج:

يعد هذا النوع ما بين الشعر الناعم والشعر المجعد. فلا يعتبر قويا و جافا أو مسترسلا ومتجعدا، لهذا ابحثي عن نوع من الشامبو يمد شعرك بالترطيب الكافي لتنعيم خصلاته ويحافظ على شكل تموجاته الطبيعية. ويمكنك أيضا الإستفادة من تناول بعض المكملات الغذائية مثل أوميغا 3 والكيراتين والبروتين.

الشعر المجعد:

يتميز هذا الشعر بكونه سميك وكثيف جدا، ويفتقد إلى الترطيب، لهذا لا يحتاج شعرك للغسيل بالشامبو كثيرا. فعليك اختيار النوع الذي به عناصر تمنع تشابك الخصلات و تحافظ على تجعداته الطبيعية. كالشامبو الخالي من الكبريت وتركيبته قليلة الرغوة ولكنها غنية بالزيوت المغذية مثل المكسرات والأفوكادو. ويمكنك استبدال الشامبوهات بالكريم المنظف.

الشعر الخشن المجعد:

يعد أكثر نوع من الشعر الذي يتميز بالخشونة والجفاف، فهو يفتقد للمعان و جاف جدا وقابل للتجعد. فيمكنك غسله على فترة طويلة، ولكن تجنبي نوع الشامبو الذي يحتوي على الكبريت، بل اختاري النوع الذي يرطب ويقوي الشعر و يحتوي على البيوتين والأحماض الأمينية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا