سلطانة

كيف تساعدين طفلك على التركيز أكثر؟

يعاني بعض الأطفال من ضعف الانتباه وعدم التركيز، وهذا مشكل شائع بين الأطفال فقبل أن يكون مرض فهو قد يكون ناتجا عن الشعور بالقلق أو انعدام الأمان.

و لهذا السبب أحضرنا لك سيدتي أهم نصائح الخبراء وحلولها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات،

  1. لأمان أكبر، امنحيه محيطا دافئا

يجب عليك أن تمنحي أطفالك إطارا دافئا وآمنا، وأن تتفادي تعريضهم للضغوط  النفسية والتوتر، كما ينصحك الخبراء بإطفاء التلفاز خلال القيام بالواجبات المدرسية ،واحرصي على أن يستفيد أطفالك من  النوم لعشر ساعات متواصلة ليلا وذلك لضمان الراحة والتركيز في الدراسة .

  1. لإعادة توازنه، علميه التمرين الجسدي التالي

التركيز يحل ويتعزز بالتدريب، تماما كما العضلات، وفي هذا الشأن، تعد التمارين التي تساعد على الاسترخاء مثالية، إليك أحد التمارين: أجلسي طفلك على كرسي، وقدماه تطالان الأرض، تماما كجذور شجرة، قبل أن يبدأ بالقيام بواجباته المدرسية.

  1. ليدخل في أجواء الواجبات المدرسية، دعيه يتخيل

يشرح الخبراء أن الطفل يمكنه أن يتخيل وهو مغمض العينين، أنه جرس صغير يقرع أو يسكت، عند الحاجة، قبل الدرس أو قبل الواجبات، يجب أن يتعلم إغماض عينيه، وأن يضغط على جرسه الخيالي ليتوقف عن الدق. كما ان القليل من الموسيقى قد ينفع ايضا.

  1. لتهدئته، حثّيه على التأمل

ينصح الخبراء الأهل أيضا بدفع الطفل الى التأمل، إذ إنه يحرر المساحة النفسية لديه، الأمر الذي يمنحه مساحة من الهدوء.

  1. لتعزيز انتباهه دعيه يعزف الموسيقى

بعض الحيل مهمة أيضا، كالفنون القتالية والعزف على الالات الموسيقية، إذ أن اللعب عليها يجعل الطفل يعتاد على الأفعال الإيقاعية، التي تسهم في تعزيز انتباهه وتركيزه، وذاكرته.
ولكن العلماء يلفتون الى أن هذه النشاطات يجب أن لا تسيطر على  كامل وقته، إذ أن هدفها الاساسي تعزيز انتباهه وتركيزه.

vous pourriez aussi aimer