سلطانة

أطعمة تقلل من تساقط الشعر

 

بالتأكيد إن ما نتناوله يؤثر على صحة جسمنا و صحة بشرتنا و شعرنا، بالإضافة فإن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لتقوية جذور الشعر، فتعالجه من التلف و تحد من مشكلة تساقطه.

 فإذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فسلطانة تقدم لك سيدتي مجموعة من الأطعمة التي يمكنها أن تساعدك في علاج هذه المشكلة:

1-السلمون:

لأنه غني بفيتامين د ومصدر جيد للأحماض الذهنية الضرورية لنمو الشعر، يعتبر السلمون والأكلات البحرية الغنية بالزنك من الأطعمة التي تساعد على حماية الشعر.

2-فول الصويا:

يوفر فول الصويا كمية من النحاس المطلوبة لتكوين (الهيموغلوبين)، والذي يؤدي نقصه إلى ضعف الشعر. فتناول كوباً من فول الصويا يومياً يعالجك من هذا النقص.

3-الجوز:

يمتاز الجوز بأنه غني (بالبيوتين) وأحماض أوميغا 3 الذهنية والنحاس، وهي عناصر ضرورية للحفاظ على صحة الشعر ولونه الطبيعي، وحمايته من الأضرار التي تسببها الشمس.

4-البيض:

تساعد زيادة تناول البيض على حل مشاكل الشعر بدرجة كبيرة، لأنه غني بالبروتينات التي تساعد على بناء الأنسجة في فروة الرأس.

5-السبانخ:

إن تناول أطعمة غنية بالحديد، تساعدك على تكوين (الهيموغلوبين) اللازم لتوفير الأكسجين لخلايا فروة الرأس. فالسبانخ أحد أغنى الأطعمة بالحديد، وكذلك العدس. و ينصح النساء بمضاعفة كمية الحديد لتعويض ما يتم فقدانه مع الدم أثناء الدورة الشهرية.

6-البطاطس الحلوة:

تمتاز البطاطا الحلوة بأنها غنية (بالبيتاكاروتين) الذي يحوله الجسم إلى فيتامين (أ). فجسمنا يحتاج هذا الفيتامين لإنتاج الزيوت التي تساعد على حماية فروة الرأس والحفاظ على الشعر من التساقط.

vous pourriez aussi aimer