بهذه الخطوات البسيطة حافظي على صحتك في شهر رمضان

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

في بداية شهر رمضان المبارك، تبدأ الأسر بالاجتماع يومياً على السفرة لتناول الطعام بعد الصيام ولكن، قد تقعين ببعض الأخطاء، بسبب تعب الصيام والإنهماك في تحضير الطعام للعائلة والضيوف لذا، يقدم لك فريق سلطانة نصائح لصحة المرأة في رمضان.

نصائح لصحّة ممتازة في رمضان

أولاً، بالنسبة لوجبة الإفطار، يجب البدء بتناول 3 حبات من التمر وكوب ماء، لتجنب جفاف الجسم ومن المفضل الإبتعاد عن المقالي، المعجنات والحلويات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

ثانياً، قبل الطبق الرئيسي، يجب تناول صحن من الشوربة ثمّ طبق من السلطة يمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية، كما أنّها تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تقلّل من كمية الطبق الرئيسي المتناولة.

ثالثاً، الطبق الرئيسي يجب أن يكون بكمية معتدلة للابتعاد عن التخمة، ويحتوي على النشويات والبروتينات مع الخضار المطبوخة.

رابعاً، يهمل الكثيرون وجبة السحور لكنّها مهمّة لإمداد الجسم بالطاقة والحفاظ على مستوى ثابت من سكر الدم وترطيب الجسم بالسوائل التي يحتاج إليها لكن، ابتعدي عن الأطعمة الدسم خلال السحور، لأنّها ستضايقك.

خامساً، الماء أهمّ ما يجب الحصول عليه باستمرار، بكمية لا تقلّ عن ليترين في اليوم، خصوصاً بعد الإفطار حتى السحور، لتجنب جفاف الجسم الذي قد يسبّب ألم الإمساك لكن، لا تتناولي كمية كبيرة من الماء في الليل، كي لا تعاني من أمعائك في النهار.

سادساً، النوم والراحة ضروريان لعدم فقد الطاقة في النهار!يجب أن تحصلي على 6ء8 ساعات من النوم يومياً للإستراحة نفسياً وجسدياً فقلة النوم أو القلق سيتعبك ويرهقك وبالتالي تنخفض إنتاجيتك.

أخيراً، هل تعتبرين أن الصيام يمنعك من ممارسة الرياضة؟ هذا اعتقاد خاطئ كلياً! يجب ممارسة المشي مع بعض التمارين الرياضية 3 مرات أسبوعيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.