سلطانة

تماما كما ترى في الأفلام… قرية يسكنها فقط الأغنياء وعوض الطاكسي يتنقلون في مروحيات!

تقع قرية هواشي في مقاطعة جيانغسو شرق الصين، ويطلق عليها لقب “أغنى قرية في الدولة”

وتتعدد مظاهر الترف بهذه القرية الصينية، فبها ناطحة للسحاب من 72 طابقاً، تاكسي جوي، ومتنزه، ومجموعة كبيرة من الفيلات الفاخرة.

يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة، ويُقال أن كل فرد منهم يمتلك أكثر من مليون يوان (143000 دولار/ 116000 جنيه إسترليني) رصيداً في البنك، وتُمنح كل عائلة سيارة وفيلا من قبل السلطة بمجرد الانتقال إلى هذه القرية، لكن تكمن المشكلة في أنك بمجرد أن تترك القرية ستفقد كل هذه الممتلكات.

تمتلك قرية هواشي ثروة هائلة، فقد احتلت القرية عناوين الصحف في جميع أنحاء الصين في عام 2003، عندما أعلنت أن حجم اقتصادها السنوي قد وصل إلى 100 مليار يوان، وفقاً لكتاب “Economic Strategies and Practice of Modern China”.

قبل عام، أعلنت هواشي أن متوسط الراتب السنوي لسكانها هو 122600 يوان، أي ما يعادل 40 ضعف متوسط دخل المزارع في الصين، ولإظهار قوتها الاقتصادية، أنفقت القرية ثلاثة مليارات يوان لبناء ناطحة سحاب خاصة بها في عام 2011 ويطلق عليها اسم “قرية هواشي المعلقة”، وتتكون من 72 طابقاً.

داخل هذا المبنى الشاهق الذي يبلغ ارتفاعه 328 متراً، يوجد فندق “Long Wish International” وهو سوبر خمس نجوم، يحتوي الفندق على 826 غرفة، و16 جناحاً رئاسيا، وجناحاً واحدا “ذهبيا” رئاسيا، يكلف قضاء ليلة واحدة فيه 100000 يوان.

لدى القرية أيضاً، شركتها الخاصة للنقل الفاخر، والتي ترسل مروحيات لنقل سكانها مما يمكنهم من إجراء جميع الرحلات إلى المدن المجاورة للقرية في أقل من 10 دقائق..”

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا