لأول مرة حجاب خاص بالرجال والنساء

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

قامت قبل أيام شركة الملابس الإيطالية الشهيرة “بينيتون”، ببيع مجموعتها من أغطية الرأس والتي سمتها “حجاب للجنسين ” unisex hijab، يرتديه كل من الرجل والمرأة، وهذا الحجاب من تصميم مغني الراب الإيطالي من أصل تونسي غالي عمدوني.

وأبرز موقع الشركة الإلكتروني، أنه تتميز هذه الأغطية بألوانها المتنوعة وبأقمشتها المزركشة المصنوعة من القماش المطاطي، وعليه طبعة صغيرة متضاربة تجمع بين شعار “بينيتون” و”غالي”، بالإضافة إلى أن هذه الأقمشة عرضت للمرة الأولى في أسبوع الموضة بمدينة ميلانو في سبتمبر، وطرحت كذلك مؤخرا في الأسواق بحيث يبلغ سعر الواحد 40 دولار.

وأوضح مغني الراب غالي، أن سبب إطلاق “حجاب” للجنسين هو بهدف تصميم ملابس تمثل جيله باعتبار الحجاب لباس فريد بالنسبة له وطالما كان يرغب في تصميمه، ولم تمانع الشركة إدراجه في تشكيلة الأزياء الأخيرة من أجل إبراز التنوع والتأكيد بأن الاختلاف قيمة مضافة.

وألقت هذه الدعاية الخاصة بغطاء الرأس الجديد ردود أفعال متباينة، خاصة عبر مواقع التواصل الأوروبية، فمنهم من رأى في تلك الأغطية فكرة جيدة للتطبيع مع الثقافة الإسلامية وتصحيح الأفكار المغلوطة عن الحجاب في الغرب، ومنهم من انتقدوا تلك الأغطية ورفضوا تسميتها أو تشبيهها بالحجاب، ووصف بعضهم الخطوة بالسخيفة داعين إلى احترام معتقدات المسلمين ورموزهم الدينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.