سلطانة

لتتجنب النصب… إليك الحقائق الكاملة عن “قرعة” أمريكا!

تظهر أغلب الاستطلاعات أن الولايات المتحدة الامريكية من بين البلدان المفضلة للراغبين في الهجرة، فهل سبق وأن فكرت بالهجرة إلى بلاد العم سام حيث كل الاحلام يمكن أن تتحقق ؟

إذا كان الجواب نعم ،فسلطانة تقدم إليك الطريقة المثلى :

صحيح أن إجراءات الهجرة التقليدية إلى الولايات المتحدة معقدة وطويلة، وخصوصا بعد التغيرات التي طرأت عليها بعد أحداث 11 شتنبر،ولكن هناك طريقة للهجرة بطريقة سريعة قد تستغرق فقط بضعة أشهر، وذلك عن طريقة “برنامج الهجرة العشوائية” أو ما يعرف باسم قرعة الـ”غرين كارد” التي لا تتطلب أكثر من تعبئة طلب إلكتروني وكثير من الحظ.

وبدأت هذه القرعة رسميا في بداية السنة المالية لعام 1995، ويستطيع الفائزون بالـ”غرين كارد”، والذي هو بطاقة تخول لحاملها الإقامة الدائمة داخل الولايات المتحدة، بالسفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة.

وبإمكان الفائزين بالـ”غرين كارد” إي البطاقة الخضراء الاستفادة أيضا من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي، وغيرها من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة، وأيضا التقدم للحصول على الجنسية الأميركية دون أن يفقدوا جنسيتهم الأصلية.

ويسمح لهم أيضا بإحضار أزواجهم وأبنائهم غير المتزوجين (تحت سن 21). ويقوم ملايين الأشخاص حول العالم سنويا بالتقدم للمشاركة في هذه القرعة التي لا تتطلب في المرحلة الأولى أكثر من تعبئة طلب إلكتروني  ابتداء من الفاتح من أكتوبر من العام الجاري إلى الفاتح من شتنبر من نفس العام عن طريق الرابط التالي :

رابط تعبئة طلب إلكتروني ابتداء من فاتح أكتوبر 2016

ومن شروط المشاركة في قرعة اليانصيب أو قرعة “امريكا” كما يصطلح عليها في المغرب، أن يكون الشخص من إحدى الدول المسموح لها بالمشاركة خلال سنة التقديم، (والمغرب من ضمن الدول المسموح لها بالمشاركة)، وألا يقل عمرهم عن 18 عاما، وأن يكونوا حاصلين على شهادة الدراسة الثانوية على الأقل، وأن يكون لديهم ما لا يقل عن عامين من الخبرة العملية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا