سلطانة

ماذا تفعلين إذا وضعت الوقود الخطأ في سيارتك؟

يتعرض السائق أحيانا سواء الرجل أو المرأة إلى بعض الأخطاء البسيطة ولكن مكلفة والتي قد تؤثر على سلامة سيارتهم، ولعل من أبرزها وضع الوقود الخطأ في الخزان، أي وضع الديزل في خزان البنزين أو البنزين في خزان الديزل.
ومن جهتها كشفت صحيفة التليغراف البريطانية مجموعة من النصائح لمساعدة السائقين على مواجهة المشكلات والضرر التي تلحق بالسيارة والتي تختلف بحسب نوع المحرك الذي تمتلكه.
وأكدت الصحيفة على ضرورة عدم تشغيل السيارة عند مواجهة هذا الموقف، لأن إبقاء السيارة مُطفأة يقلل من الضرر المحتمل، في حين عند تشغيها يزداد ضخ الوقود إلى المحرك وبالتالي تزداد كلفة الإصلاح.

ومن أول الأمور التي يجب عليك فعلها إذا وضعت الوقود الخطأ في سيارتك هو اخبار عامل محطة الوقود بالأمر، لأنه قد يساعدك في ايجاد حل أسهل وغير مكلف ويقيّم لك حجم الضرر الواقع بالسيارة.
ولكن إن اكتشفتي سيدتي الأمر بعد تشغيل السيارة، فعليك التوقف فورا في مكان آمن ونزع المفتاح من مكانه، لأن كلما زادت المدة التي اشتغل فيها محرك السيارة بينما خزان الوقود ممتلئ بالوقود الخاطئ، زادت معه كلفة تغيير وإصلاح الأجزاء التي خُربت.
ويعتبر الأمر أسوء من حيث الضرر إذا تمت إضافة البنزين إلى محرك ديزل بمقارنة بالعكس، لأن الديزل في يُستخدم لتشحيم بعض الأجزاء الهامة بالسيارة في حين أن البنزين لا يحتوي على تلك المواد التي تقوم بعملية التشحيم الضرورية للحفاظ على مضخة الوقود بالسيارة في حالة جيدة.
وحسب موقغ “هافينغتون بوست” فإن معظم المحركات تستطيع التعامل مع الكميات القليلة من الوقود الخاطئ والتلوث الحاصل بسببها، لذا يمكن اصلاح الامر بشكل سهل وغير مكلف بمساعدة رجل الصيانة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا