سلطانة

ما الفرق بين وجود أزرار أو سحاب في سروال الجينز؟

أصبحت سراويل الجينز قطعة ضرورية في خزانة الملابس سواء للرجال أو النساء، نظرا لجودتها العالية وشكلها الذي يتناسب مع مختلف أنواع الملابس الأخرى، لكن وبلا شك الكثير منا لاحظ أن هناك سراويل تكون بأزرار وأخرى بسحاب، فما الفرق بينهما؟

توسعت شهرت سراويل الجينز منذ بداية الثلاثينات وتحولت من  بنطلونات لرعاة البقر، إلى موضة عالميّة، لكن السراويل التي صممت بأزرار أصبحت أكثر شيوعا وإقبالا من طرف الناس.

رغم أن الناس كانوا يفضلون السراويل المزودة بالأزرار، لكنها كانت أكثر صعوبة نظرا لأنها تستلزم استخدام كلتا اليدين لفتحه، في حين أن البنطلون الذي يحتوي على السحاب لا يحتاج سوى يدا واحدة.

ويتميز الجينز بالأزرار أنه يدوم لمدة طويلة، فالسحاب قد تتراجع جودته مع الوقت، وبالتالي قد لا يمكن ارتدائه إذا علق السحاب ولم نستطع إقفاله، وبدأ استعمال السحاب في سراويل الجينز منذ عام 1926، ولكنها استخدمت كثيراً سوى في بناطيل النسائية وعدد قليل من البناطيل الرجالية.

تعطي السراويل المصممة بسحاب شكلا مستقيما حول الخصر فيظهر تفاصيل الجسم بشكل أكبر، أما الجينزات بالأزرار فاقتصرت على سراويل الرجال، لأنها تعطي مساحة أكبر على مستوى الخصر وتعطى قدرة أكبر على التحرك.

 

vous pourriez aussi aimer