سلطانة

هذا هو سبب إصدار الهاتف لذبذبات كاذبة!

نشعر أحيانا بذبذبات خفيفة يصدرها الهاتف كما لو أن أحدا يتصل بنا أو رسالة توصلنا بها، ويعتبرها البعض عبارة عن ذبذبات كاذبة ومزيفة يصدرها الهاتف، لكن الأمر المخيف أن هناك دراسة حديثة كشفت أن هذه الذبذبات يصدرها جسم الإنسان وليس الهاتف.

وكشف الباحث توم ستافورد في جامعة شيفيلد على تلفزيون “بي بي سي”، عن هذا الأمر الذي يجعل الإنسان يشعر بذبذبات مزيفة من هاتفه الشخصي، موضحا أنه يتعلق بمتلازمة ” شبح الذبذبة”، وهي ردّة فعل جسمانية تحصل لأكثر من 80% من البشر لخوفهم من الانفصال عن الهاتف.

وفسر الباحث هذا الأمر الغريب، بأنه في ضوء الانشغال الكبير بحياتنا الاجتماعية، يفضّل دماغ الإنسان إرسال إشارات خاطئة من أجل إبقائنا متيقّظين لكي لا نفوت أي اتصال أو رسالة قد نتلقاها، ويرجع سبب هذه الظاهرة إلى التعلق الكبير للفرد بهاتفه الذكي كما لو أنه أصبح عضوا من أعضائه.

وأضاف توم ستافورد أن هذه الظاهرة نفسها تصيب الأشخاص الذين يضعون النظرات، فأحيانا يقومون بحركات من أجل رفعها عن أنفهم عندما لا يضعونها، أو حتى البحث عنها في كل دقيقة مع العلم أنه يرتديها، لكن الخوف من فقدانها يجعل جسم الإنسان يرسل إشارات تحذيرية ليتجنب ذلك.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا