سلطانة

5 حيل لا تعرفينها تجعل فنجان قهوتك مثاليا

هناك الكثير من عشّاق القهوة الذين يدمنون على شربها وخصوصا في بداية اليوم، فهي تعدّل مزاجهم وتمنحهم التركيز اللازم خلال قيامهم بأشغالهم اليومية.

فإن كنت عزيزتي من بين عشاق القهوة إليك 5 حيل إن استعملتها ستصبح قهوتك المنزلية شبيهة بفنجانك المفضل التي تتناوليه خارجا في المقاهي:

  • رشة ملح:

يفضل الكثيرون شرب القهوة مع الكثير من السكر، والبعض الآخر يفضلها غير حلوة كثيرا حتى تحافظ على مذاقها المر ويستمتع بمذاقها الطبيعي، لكن هل تعلمين سيدتي أن رش القليل من الملح على فنجان قهوتك سيزيل مرارتها ولا يؤثر على مذاقها اللذيذ نهائيا.

  • بديل رغوة الحليب:

تستعمل المقاهي الكبرى رغوة الحليب على كوب القهوة ولا يضعون فقط الحليب، فهم يقومون باستخدام مبخر الحليب أو ما يسمى (Milk Steamer)، فهي أداء متوفرة في الأسواق ويمكنك شرائها واستعمالها حتى تحصلين على كوب مميز.

ويمكنك أيضا استعمال بديل لهذه الأداة عبر وضع الحليب في وعاء وتحريكه جيداً حتى تظهر الرغوة، ثم قومي بتسخين الحليب في الميكروويف لمدة 30 ثانية، ثم اسكبيها في الفنجان.

  • مكعبات القهوة:

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون القهوة المثلجة، فلا تستعملي مكعبات الثلج في كوب القهوة، ولكن ضعي القهوة السائلة في قوالب الثلج، واتركيها في المجمد حتى تصبح مثلجة، ثم ضعي الكمية المطلوبة من المكعبات وضعها في فنجانك.

  • أكياس القهوة:

إذا كنت تحبين أكياس القهوة الأميركية، يمكنك تحضير ذلك عبر بودرة القهوة السريعة التحضير ووضعها في ورق الزبدة كفلتر للقهوة، ثم غطّسي الكيس في كوب الماء المغلي لمدة أطول حتى تصبح قهوتك مركّزة.

  • زيني كوب الكابتشينو الخاص بك:

زيني كوب الكابتشينو باستخدام طريقة قصّ الحروف أو الرسمة التي تفضلينها على ورق مقوّى وافرغي الرسمة، بعدها رشي الكاكاو أو القهوة المطحونة على وجه الكوب.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا