سلطانة

“الكل يتحجب” حملة فرنسية لدعم المرأة المحجبة

نشر مستخدمو الأنترنيت صورا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يرتدون الحجاب في إطار حملة “الكل يتحجب” التي أطلِقت في فرنسا لدعم المرأة المحجبة.

وحسب موقع « tempsreel » وتأتي هذه الحركة التضامنية ردا على تصريحات بعض الفاعلين السياسيين في فرنسا، الذين انتقدوا مجموعة  “الإسلامية” التي أطلقتها بعض العلامات التجارية الكبرى لملابس المحجبات، حيث شارك العشرات من متصفحي الانترنيت رجالا ونساءا بصور وهم يرتدون الحجاب مرفوقة  بهاشتاج  TousVoilés# .

ويأتي أصل هذه الحركة كلام وزير حقوق المرأة “لورانس روسينول” الذي عبر عن رفضه لمجموعة “إسلامية” من قبل ماركات للملابس الجاهزة، الذي قارن ووصف النساء المحجبات “بالعبيد”.

أما رئيس الوزراء الفرنسي “مانويل فالس” فأشار إلى أن مسألة حظر الحجاب في الجامعات الفرنسية “مطروح”، معتبرا أن الحجاب هو “اضطهاد للمرأة”.

أما الفيلسوف “إليزابيث بادينتر” فدعا في الوقت نفسه إلى مقاطعة هذه العلامات، معتبرا أنه لا يمكن لفرنسا أن تدافع عن الحجاب.

ولمواجهة تصريحات السياسيين الفرنسيين أطلق الصحافي والكاتب السياسي “نادر داندون” حملة « tous voilés » ، التي بدأت يوم الاربعاء 6 من شهر أبريل الجاري، داعيا إلى نشر صور بالحجاب لاظهار الدعم للنساء المسلمات المحجبات.

vous pourriez aussi aimer