سلطانة

الصحة العالمية تدعو دول العالم لليقظة والشفافية في كشف اصابات جدري القردة

 

وجهت منظمة الصحة العالمية، رسالة لدول العالم، مطالبة اياهم بأخد اليقظة والشفافية في كشف اصابات ومواجهة التفشي النادر لفيروس جدري القردة، بانتظار قرار عما إذا كان يجب إعلان أعلى مستوى تأهب.

وجمعت منظمة الصحة العالمية خبراء دوليين، لتحديد ما إذا كان الوضع يشكل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا كما هو الحال بالنسبة لوباء كورونا، مطالبة كافة دول العالم بتقاسم المعلومات معهم في خطوة لمواجهة الوضع، وفقا لما نقلته وسائل إعلام دولية.

ونقلت نفس المصادر عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قوله: “مع أوبئة أخرى رأينا في بعض الأحيان عواقب قلة شفافية الدول وعدم تقاسم المعلومات”، وتم الكشف عن زيادة غير عادية في حالات الإصابة بجدري القرود منذ مايو خارج بلدان غرب ووسط إفريقيا، حيث ينتشر الفيروس عادة.

وأضاف: “منذ ذلك الحين تم إبلاغ منظمة الصحة عن أكثر من 3200 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود ووفاة واحدة من 48 دولة منها نيجيريا و5 مناطق تابعة لمنظمة الصحة“.

وأوضح المتحدث: “إضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ منذ بداية العام عما يقارب 1500 حالة مشبوهة وحوالى 70 حالة وفاة في وسط إفريقيا لا سيما في جمهورية الكونغو الديمقراطية وكذلك في جمهورية إفريقيا الوسطى والكاميرون“.

vous pourriez aussi aimer