80 في المائة من المغاربة يؤيدون حملة المقاطعة
أجرى معهد دراسات السوق واستطلاعات الرأي “أفيرتي”، استطلاعا للرأي على المستوى الوطني حول موضوع مقاطعة بعض العلامات التجارية الكبرى، بهدف تحديد حجم هذه الحملة، ومدى تأثيرها على المستهلك.
وتمت عملية الاستطلاع عبر الأنترنيت خلال يومي 28 و29 من أبريل، حيث أجري الاستطلاع على عينة لا متجانسة تشمل مختلف الفئات العمرية من جميع جهات المملكة، وتضمنت العينة تحديدا 1072 شخصا.
وحسب نتائج الاستطلاع فإن 89٪ من مستعملي الأنترنيت على علم بحملة المقاطعة، و 79.8 ٪ منهم سمعوا عن الدعوة للمقاطعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، 15.1 ٪من خلال الأصدقاء والمعارف، 4.3 ٪من خلال الصحافة و0.8٪ عبر مصادر أخرى…
ووفق النتائج، أكد 79.8 ٪ دعمهم لهذه الحملة، بينما نسبة الـ 20.2 ٪المتبقية، 66.8 ٪ لا زالت لم تتخذ موقفا بعد بشأن الحملة، في حين ترفض 24 ٪الانضمام إليها.
وفي سياق آخر، يعتقد 90.1 ٪أن هذه الحملة يمكن أن تؤثر على الشركات المستهدفة، حيث يرى 69.8 ٪منهم أن هذا التأثير سيكون كبيًرا جدا، في حين يعتقد 20.3 ٪ أن التأثير سيكون متوسطًا، فيما 9.9 ٪ فقط يعتقدون أن التأثير سيكون ضعيفا أو منعدما.