سلطانة

وزارة التعليم تصدم التلاميذ وتبرمج امتحانات الباكلوريا خلال شهر رمضان

???????????

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، عن مواعيد إجراء امتحانات نيل شهادة الباكالوريا للسنة 2017 الجارية، وذلك بعد تداول مجموعة من الإشاعات حول تاريخها الحقيقي.

وحسب مذكرة وجهتها الوزارة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فإن الإمتحان الوطني الموحد لهذه السنة سيجري تنظيمه أيام  6 و7 و8 يونيو القادم، على أن تقام الدورة الإستدراكية للامتحان ذاته بين 11 و13 يوليوز المقبل.

أما بخصوص امتحانات  المسالك المهنية في الباكالوريا، فتكون في نفس الفترة باستثناء بسيط في  شعبة الفلاحة، مسلك تسيير ضيعة فلاحية، والذي ستمتد امتحاناته العادية بين 6 و9 يونيو، والإستدراكية بين 11 و14 يوليوز من السنة ذاتها.

وبالنسبة للإمتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى باكالوريا، فخصصت الوزارة يومي 2 و3 يونيو للدورة العادية، في حين سيتم إجراء الدورة الاستدراكية يومي 7 و8 يوليوز المقبل، أما بالنسبة لمترشحين الأحرار، فقد حددت لهم الوزارة يومي 2 و3 يونيو 2017، على أن تجرى الدورة الاستداركية يومي 7 و8 يوليوز المقبل.

ومن المرتقب أن تتزامن إمتحانات الباكلوريا لهذه السنة مع شهر رمضان المعظم، والذي سينطلق خلال الأسبوع الأخير من شهر ماي المقبل، وهو الأمر الذي تخوف منه الطلبة نظرا لصعوبة إجراء هذا الأخير في شهر الصيام.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا