سلطانة

هل مللت من الازدحام المروري؟… مخترع مغربي يعفيك من الانتظار من خلال مشروع “سطوب”

هل تقطن بإحدى المدن الكبرى بالمغرب وتعاني من التأخر في الوصول إلى عملك أو إلتزاماتك بشكل عام؟.. لا تقلق فالمخترع سعيد صيكوك وجد لك الحل المناسب الذي سيساعدك على الوصول في الوقت وتجنب الإزدحام المروري التي تعرفه هذه المدن الكبيرة  وعلى رأسها الدار البيضاء.

“سطوب” أو “صايكوك ترانسبور أوف بيبول” هو مشروع فريد يسعى الى التخفيف من حدة الإزدحام المروري بالمدن الكبرى، عبر إعداد خطوط “تيليفريك” تنقل المواطنين من نقطة إلى أخرى بتكلفة بسيطة وبدون أي إهدار للطاقة، مع توفير للوقت والجهد، حيث ما أكده المخترع المغربي سعيد صيكوك.

17861750_1859187420773575_5502751490533119400_n

وأوضح صيكوك في تصريح لمجلة “سلطانة” الإلكترونية، أن إبتكاره الجديد هو عبارة عن “تيليفيريك” للنقل الحضري بالدار البيضاء، يتكون من اسلاك معلقة فوق شوارع المدينة تتنقل فيها كراسي مخصصة لنقل الزبناء بعيدا عن ازمة السير التي تعرفها هذه الأخيرة.

وأضاف المخترع، البالغ من العمر 50 سنة والحاصل على ديبلوم “الماستر” في “الايليكتروميكانيك” من اوكرانيا، أن مشروعه غير وسيحدث ثورة في المواصلات بالمغرب بالإضافة إلى كونه صديقا للبيئة وغير مكلف طاقيا، وهو الأمر الذي يجعله أكثر قابلية للتطبيق.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/Saykok.Technology/videos/1860998527259131/[/soltana_embed]

وبطريقته الساخرة، أكد صيكوك، الحاصل على 11 براءة إختراع، نيته الإنضمام إلى الحزب المترئس للحكومة، في حالة نجاح مشروعه، وذلك قصد السهر على تولي منصب هام والسهر على إصلاح قطاع النقل بالمغرب.

وبنفس الروح المرحة، يتواصل المخترع مع رواد مواقع التواصل الإجتماعي، داعيا إياهم لدعم فكرته قصد إخراحها إلى أرض الواقع، والحد من الأزمة المرورية الخانقة التي تعرفها المدن الكبرى.

vous pourriez aussi aimer