سلطانة

أربع قتلى و12 جريحا بينهم اطفال في اعتداء بواسطة شاحنة بستوكهولم السويدية

Police officers cordon off the scene where a truck crashed into the Ahlens department store at Drottninggatan in central Stockholm, April 7, 2017. / AFP PHOTO / Jonathan NACKSTRAND (Photo credit should read JONATHAN NACKSTRAND/AFP/Getty Images)

قتل اربعة اشخاص واصيب 12 اخرون في الاعتداء بوساطة شاحنة في ستوكهولم الجمعة فيما اعتقل المحققون شخصا واحدا، بحسب ما افادت الشرطة السويدية.

وقال متحدث “اؤكد ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب 12″، لافتا الى اعتقال شخص واحد من دون الادلاء بتفاصيل عن هويته ولا عن الشبهات بحقه.

وقالت مصادر إعلامية فان مستشفيات المنطقة تؤكد حتى الان ان أربعة أشخاص توفوا، باضافة الى اصابة 12 شخصا بينهم اطفال نقلوا الى المستشفيات تسعة منهم جروحهم بالغة”.قتل عدة اشخاص، اليوم الجمعة، في اعتداء نفذ بشاحنة دهست مارة في وسط ستوكهولم، على ما أعلنت أجهزة الامن.

ونشرت الشرطة السويدية صورا من كاميرا مراقبة لرجل يشتبه في كونه وراء الاعتداء بواسطة شاحنة، وفق ما اعلنت في مؤتمر صحافي، حيث وقال احد مسؤولي التحقيق دان الياسون “ليست لدينا اي اتصالات مع من كان يقود الشاحنة”.

وعرض شرطي اخر هو الف يوهانسون للصحافيين صورة لرجل شاب نسبيا يرتدي قبعة سوداء التقطتها كاميرا مراقبة على مسافة قريبة جدا من مكان الاعتداء.

وافادت متحدثة باسم قوى الامن السويدية وكالة فرانس برس “سقط قتلى والكثير من الجرحى”، مضيفة في بيان ان البحث جار “عن منفذ او منفذي هذا الاعتداء”.

دعت الشرطة السكان على تويتر وعبر مكبرات الصوت في الشوارع الى العودة الى منازلهم بهدوء وتجنب التجمعات.

كما توقفت حركة مترو الأنفاق بالكامل وكذلك الحافلات والترامواي في وسط العاصمة، علما ان الهجوم وقع قرب محطة “ت-سنترالن” المركزية التي تعبرها جميع الخطوط في العاصمة السويدية، بحسب مراسلة فرانس برس.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا