سلطانة

تنظيم مسابقة فنية حول موضوع “المرافعة لحقوق النساء في العصر الرقمي”

نظمت جمعية “جسور ملتقى النساء المغربيات” بشراكة مع سفارة كندا والمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، مؤخرا، مسابقة فنية حول المرافعة لحقوق النساء الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبيئية، وذلك لفائدة الشابات والشباب المغاربة واللائي تتراوح اعمارهم ما بين 15 و 35 سنة.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن الهدف من هته المبادرة البناءة هو حث الشباب على التفكير باليات متجددة في موضوع حقوق النساء مثل الحق في الادماج والحق في الشغل و الحق في الملكية والحق في التعليم و حرية العيش بعيدا عن العنف وحرية العيش على النوع الاجتماعي الذي لا لا صلة له بالصورة النمطية  اوبالوضع الاجتماعي.

ويدخل هذا المشروع المبتكر، حسب البلاغ ذاته، في اطار اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفى به  يوم 8 مارس من كل عام وكذلك للذكرى 150 لكندا، حيث تم اختيار 10 أشرطة فيديو بما فيها جائزتا لجنة التحكيم وجائزة التصويت عبر الشبكة. وقد تميز الحدث بحضور سعادة سفيرة كندا بالمعرب السيدة ناتالي دوبي.

وتأسست جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات في فاتح يوليوز 1995 من طرف مجموعة من ألنساء من مختلف الاتجاهات تتوفرن على تجارب غنية و مختلفة في عدة ميادين.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا