سلطانة

الممثل المصري عمر سعد: الجمهور المغربي “متابع للسينما العربية باهتمام”

أعرب الممثل المصري عمرو سعد، بطل فيلم ” مولانا ” عن فخره واعتزازه بمنحه جائزة أفضل ممثل في مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط في دورته ال 23 (25 مارس-1 أبريل) عن دوره في الفيلم، مؤكدا أن الجمهور المغربي هو جمهور “مثقف متابع للسينما العربية باهتمام”.

وقال في تصريحات لصحيفة (المصري اليوم)، نشرتها اليوم الاثنين، ” أنا فخور بالجائزة لكونها الثانية لي من مهرجان سينمائى متخصص، بعد حصولي على جائزة أفضل ممثل بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن نفس الفيلم الشهر الماضى وهي مسؤولية”.

وأضاف أنه حرص على حضور عرض الفيلم بمهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط “وسط الجمهور المغربي المثقف والمتابع للسينما العربية باهتمام”، وقال ” شرفت بإجازة عرض الفيلم جماهيريا في المغرب، كونه البلد العربي الوحيد الذي قبل عرضه بعد مصر، بينما رفضته العديد من الدول”.

وبخصوص مشاركته في الفيلم الذي أثار جدلا كبيرا في مصر، قال الممثل عمرو سعد إنه حصل اتفاق بينه وبين كل من المخرج مجدي أحمد علي ،وكاتب رواية ” مولانا ” المأخوذ منها هذا الفيلم ، إبراهيم عيسى، على “ضرورة الدعوة لتجديد الخطاب الدينى، وأن نتحرر من الأفكار التى تعيش بداخلنا كعرب، وكان حلما بالنسبة لى مناقشة هذه الفكرة عبر شاشة السينما”.

ويذكر أن فيلم “مولانا” أثار جدلا كبيرا في الأوساط المصرية، مما دفع الكثيرين للمناداة بمنع عرضه بدعوى تشويهه لصورة الأئمة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا