سلطانة

إليك 7 وصفات طبيعية للحصول على جمال الهنديات

بلاد الهند، بلاد العجائب والغرائب وأيضا بلاد الجمال والسحر، حيث تتوفر الأسواق الهندية على أفضل أنوع المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر.
وبعض من هذه المواد متوفرة في السوق المغربية وبالتالي يمكنك الاستعانة بها في العناية اليومية بجمالك.

وإليك اليوم 7 وصفات طبيعية هندية للعناية بالشعر والبشرة:

زيت الأملا :
هو زيت شعبي في الهند يستخدم بكثرة لحماية الشعر، وعلاج تساقط الشعر وتقويته، ويمكن استعمال زيت الأملا مع عصير الليمون وتدليك فروة الرأس به للتخلص من القشرة.

الكركم :
المعروف في المغرب باسم الخرقوم، ويستعمل للتخلص من علامات تمزق الجلد وتبييض البشرة. ويتكون الخليط من ملعقة دقيق الحمص مع ملعقة ياغورت وملعقة كركم ويدهن به الجلد ثم يترك نصف ساعة تقريبا ، ثم يشطف بالماء الدافئ.

الريحان :
أي الحبق باللهجة المغربية، تعتمد المرأة الهندية عليه لسد المسام المفتوحة في الوجه، وتنقية البشرة وعلاج البثور وذلك بتقطيعه ناعما وخلطه مع ياغورت وتطبيقه على الوجه.

الزعفران :
يستخدم لتوحيد لون البشرة وعلاج اسمرارها، وذلك بخلط قليل من الزعفران في ربع كوب من ماء الورد وتركه ربع ساعة ثم مسح الوجه به.

عشبة السواك أو النيم :
من أكثر الأعشاب استخداما في الهند للعناية بالشعر، حيث يغلى المسواك ويستخدم ماؤه لتدليك فروة الرأس. كما يستخدم مغلي النيم لعلاج البثور وتنقية البشرة.

العسل :
تستخدم المرأة الهندية العسل كقناع للوجه يترك لنصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

زيت الخروع :
يستعمل لعمل خلطات هندية تساعد على تطويل الشعر، حيث يمكن خلط القليل من زيت الخروع ، مع ملعقة من الجليسرين وملعقة من الخل ، ثم يوضع على الشعر كحمام زيت.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا