سلطانة

ارتفاع عدد المصابين في حادث انحراف قطار عن سكته شمال الهند إلى 53 شخصا

أفادت الشرطة الهندية بأن عدد المصابين في حادث انحراف قطار عن سكته، اليوم الأربعاء في ولاية أوتار براديش (شمال)، قد ارتفع إلى 53 شخصا.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن إصابة 43 شخصا خلال هذا الحادث، الذي وقع عندما خرجت 15 عربة من قطار (أجمر سيلداه – إكسبريس)، المتوجه نحو العاصمة الوطنية نيودلهي، عن سكتها في الساعات الأولى من صباح اليوم بالقرب من بلدة رورا، على بعد 50 كيلومتر من مدينة كانبور، التابعة لولاية أوتار براديش.

وأكد نائب مدير الشرطة المحلية دالجيت سينغ تشودري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، أن “عدد المصابين في هذا الحادث المروع ارتفع إلى 53 شخصا حتى الآن، بينهم عدد من الحالات الخطيرة”، نافيا في الوقت ذاته التقارير التي تحدثت عن وفاة شخصين من بين الضحايا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “فرقا من الشرطة والدفاع المدني تواصل جهودها في إطار عمليات الإنقاذ والإغاثة من أجل البحث عن مزيد من الجرحى وسط حطام عربات القطار”، مؤكدا أن السلطات المختصة أمرت بإجراء تحقيق معمق للكشف عن الملابسات الحقيقية لهذا الحادث.

وتعد حوداث القطارات من الأمور الشائعة في الهند، التي ورثت آلاف الكيلومترات من السكك الحديدية التي أقامها المستعمر البريطاني، بسبب قدم وتهالك البنيات التحتية السككية وضعف الصيانة وغياب الاستثمارات في القطاع.

vous pourriez aussi aimer