سلطانة

تعرف على قائمة أغنياء العرب لسنة 2016

أصدرت مجلة فوربيس التي تعنى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، قائمة جديدة للأثرياء العرب لعام 2016، وتمثل القائمة مقياسا مهما للحالة الاقتصادية التي مرت بها المنطقة على مدار عام كامل.

الأمير الوليد بن طلال:

واصل الامير السعودي الوليد بن طلال تصدره قائمه اغنياء العرب 2016 حيث احتل الوليد بن طلال المركز الأول كأغني رجل أعمال عربي في الشرق الاوسط.

رجل الأعمال السعودي محمد العمودي:

أما في المركز الثاني من قائمة اغنياء العرب 2016 حصد رجل الأعمال السعودي المركز الثاني في حسب قائمة فوربس لاغنياء العالم.

رجل الأعمال ماجد الفطيم:

أما في المركز الثالث في قائمة أغني أغنياء العرب 2016، ويمتلك الفطيم العديد من الإستثمارات أهمها هايبر ماركت كارفور الشهرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

رجل الأعمال الاماراتي عبد الله بن الغرير:

وبنفس قيمة ثروة الفطيم تقريبا ، استطاع رجل الاعمال الامراتي الوصول الي المركز الرابع ضمن قائمة أغنى أغنياء العرب 2016 ، ويمتلك الغرير العديد من الاستثمارات أهمها بنك المشرق.

رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس:

أما عن صاحب المركز الخامس في قائمة أغنياء العرب 2016 حسب تقرير مجلة فوربس فقد حل ناصف ساويرس الإبن الأصغر في عائلة ساويرس المصرية ضمن قائمة أثرياء العرب، وكما حصد ناصف ساويرس المركز الأول
كأغنى رجل أعمال مصري 2016.

الأمير سلطان بن سعود:

وإستطاع الأمير سلطان بن سعود صاحب شركة المراعي شهيرة الوصول الي المركز السادس في قائمة أغنياء العرب 2016، ويمتلك سعود شركة المراعي، والتي تعد أضخم شركات الألبان في الشرق الأوسط.

رجل الأعمال سهيل سالم بهوان:
إستطاع رجل الأعمال سهيل سالم بهوان صاحب شركة بهوان العالمية للعقارات الوصول إبى المركز السابع في قائمة أغنياء العرب 2016.

المستثمر الإماراتي حسين سجواني:

وفي المركزي الثامن جاء المستثمر الإماراتي سجواني حسب تصنيف مجلة فوربس 2016 ، وهي المرة الأولى له الذي يدخل فيها سباق تصنيف أثرياء العرب، ويمتلك سجواني شركة داماك العقارية.

رجل الأعمال الإماراتي عبد الله الفطيم:

جاء الفطيم في المركز التاسع، ويمتلك المستثمر الإمارات مجموعة الفطيم، بالإضافة لكونه الوكيل الحصري لشركتي تويوتا وهوندا في الإمارات، ويمتلك عبد الله الفطيم معظم اسهم وتوكيل آيكيا في مصر.

رجل الأعمال أسعد ربراب:

وأخيرا حل رجل الأعمال الجزائري الشهير أسعد ربراب صاحب أكبر مصافي السكر في العالم ، في المركز العاشر ضمن قائمة أغني ملياردرات العرب 2016، وجمع الجزائري أسعد ربراب ثروته عن طريق الإستثمار في السكر والمنتجات الغذائية في الجزائر وأوربا.

أغنياء العرب

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا