سلطانة

السفارة المغربية في مدريد توضح ملابسات إضرام مغربي النار في نفسه

أوضحت السفارة المغربية في إسبانيا أنها تتبعت الوضع الصحي للمواطن المغربي الذي حاول إضرام النار في نفسه إضرام النار في جسده أمام مقر السفارة بمدريد للمطالبة بتسوية وضعيته.

ووفق بلاغ للسفار فقد عمل طاقم الأخيرة لحظتها على التدخل والحيلولة دون تطور الأمر، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابة أحد موظفيها بحروق، كما تم نقل المصاب مرفوقا إلى المركز الاستشفائي من أجل تلقي الإسعافات.

وأورد البلاغ أن السفارة تدخلت من قبل وبصفة استثنائية لدى السلطات الإسبانية من أجل إيجاد حل للوضعية القانونية للمغربي الذي حاول إضرام النار في نفسه أمس، كما استقبله السفير المغربي في مدريد “محمد فاضل بنيعيش” في فبراير 2015 للغرض ذاته، ودرس معه إمكانية التدخل حبيا واستثنائيا لدى السلطات الإسبانية المختصة في احترام للقوانين الجاري بها العمل في بلد الإقامة، وفي إطار الدفاع عن مصالح الجالية المغربية المقيمة بالخارج التي ما فتئ يحيطها الملك محمد السادس برعايته يضيف البلاغ.

وقال بلاغ السفارة المغربية إن المغربي المذكور لم يتصل بعد بالسفارة منذ استدعائه من طرف السلطات الإسبانية المختصة، التي قبلت بتسوية وضعيته بشروط رفضها الأخير قبل أن يقدم على فعلته بالأمس.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا