سلطانة

نعمان لحلو: رفضت حقيبة وزارية ولا أتعاطف مع « البيجيدي »

كشف الفنان المغربي “نعمان لحلو” في ندوة صحافية أقيمت مساء اليوم بمدينة مكناس بمناسبة مشاركته في الأمسية الختامية لمهرجان مكناس أنه قام بكتابة أغنية عن مدينة مكناس وسيصدرها قريبا.

وأكد “نعمان الحلو” أنه لا ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية ولا يدافع عنها بل يفضل الدفاع عن الحزب الذي يخدم مصالح الشعب مشيرا إن أن حزبا مغربيا عرض عليه حقيبة وزارية لكنه رفضها.

وصرح “نعمان لحلو” في الندوة نفسها عن رأيه في قضية الفنان سعد المجرد، قائلا: “أتمنى أن تكون قضية سعد المجرد مؤامرة لأنه إذا تبث العكس سأصدم في أخلاقه التي أعرفها جيدا”.

وعلق المتحدث نفسه عن أداء “عثمان مولين” قائلا: “70 في المائة من الفنانين المغاربة أقل أداء من عثمان مولين، واحترمته عندما صرح أنه ليس فنانا إنما يغني من أجل المال فقط، والإعلام المغربي هو السبب في شهرته لأنه يظهر أكثر من عشر مرات في اليوم الواحد في الإذاعات المغربية، وأنصحه بالتمثيل لأنه يمتلك جرأة كبيرة”.

وانتقد الفنان “نعمان لحلو” الأغنية الشبابية والموسيقى السريعة قائلا: “لا يوجد شيء اسمه موسيقى شبابية ولا سريعة بل هناك موسيقى ولا موسيقى وهذا من بين المشاكل التي يعاني منها الفن في المغرب وأنصح المشرفين على هذا لمجال بإنشاء مدارس كبرى لتدريسه”.

وتحدث “الحلو” عن وضعية الفن والفنانين المغاربة، مشيرا إلى أن الفنان المكناسي “أمير علي” اعتزل الفن وأصبح يمثل شركة لبيع السيارات في أمريكا.

يذكر أن الفنانين المغربي نعمان لحلو والعالمي سامي يوسف سيحييان هذه الليلة الأمسية الختامية من مهرجان مكناس، والذي يكرم المدينة بعد مرور 20 سنة على تصنيفها كتراث عالمي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا