سلطانة

المغرب يوقع صفقة مع “لوكهيد مارتن” لتطوير سلاحه الجوي

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية على توقيع المغرب لصفقة جديدة مع “لوكهيد مارتن” أهم شركة صناعة طائرات في أمريكا، والمعروفة بصناعتها لطائرة “F16″، التي يمتلك المغرب على 24 طائرة منها.

فحسب معطيات وزارة الدفاع الأمريكية فالصفقة التي تسعى إلى تحديث الأسطول الجوي العسكري المغربي، تم الإتفاق عليها قبل شهر بين المغرب و”لوكهيد مارتن” وستكلف حوالي مليون درهم، وسيتم بموجبها تزويد الجيش المغربي بمعدات عسكرية حديثة يتم استعمالها في العمليات القتالية، خصوصا وأن الطائرات المغربية دخلت في عمليات عسكرية مشاركة في التحالف العربي.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إن عمليات صيانة طائرات المغرب سيتم تطويرها في مدينة “فورت وورث” الأمريكية، ومن المتوقع أن تنتهي الصيانة في يونيو سنة 2019، كما أنها ليست الصفقة الأولى التي يوقعها المغرب مع الشركة الأمريكية، إذ سبقتها صفقة الحصول على ذخائر موجهة بالليزر، يتوفر عليها سلاح الجو الأمريكي، كما تحوزه الإمارات العربية المتحدة، بلجيكا، المملكة العربية السعودية وتركيا.

ووافقت وزارة الدفاع الأمريكية على هذه الصفقة في نهاية السنة الماضية، وتمكن هذه الذخائر من استهداف الأجسام المتحركة عن طريق التوجيه عبر الليزر وتستعمل في الطائرات الحربية”F16″

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا