سلطانة

بين حبه للراي وحسّه الفكاهي… 5 أسرار لا تعرفونها عن الملك محمد السادس

قد يعتقد البعض أن حياة الملك تتلخّص في ما ينشر ويرى عبر وسائل الإعلام، ولكن الحقيقة غير ذلك فكيفما كان الحال يبقى الملك شخصا له أسرة وأصدقاء وحياة خاصة، لذلك يقدّم لكم فريق سلطانة 5 معلومات قد تجهلونها عن الملك محمد السادس:

كان من الممنوع على الملك محمد السادس أن يشاهد التلفاز:

وصف أحد أساتذة الملك محمد السادس وولي العهد آنذاك في الكلية الملكية بالرباط في تقرير قديم أجري عن فترة شبابه، تربية الملك بكونها صارمة للغاية، إذ أن والده الملك الراحل الحسن الثاني كان ينهاه عن مشاهدة التلفزيون لكن بالمقابل يسمح له بالذهاب إلى السينما خلال عطل نهاية الأسبوع.


من رياضات الملك محمد السادس المفضلة ركوب الخيل والسباحة والكرة الطائرة :

ما يعرفه أغلب المغاربة هو مدى حب الملك لرياضة “الجيت سكي” منذ ريعان شبابه، لكنه كذلك كان يمارس ركوب الخيل والسباحة وكان يشارك في مباريات للكرة الطائرة رفقة زملائه بالكلية الملكية في الرباط.


كان الملك يتردد أغلب الوقت على الناديين Jeffersonو Amnesia :

مثل أي شاب مغربي، كان الملك محمد السادس يحب الخروج مع أصدقائه وإحياء الحفلات، وكمعظم شباب مدينة الرباط فقد كان ولي العهد آنذاك يرتاد أرقى ناديين بالعاصمة بذلك الوقت، وهما Jeffersonو Amnesia.

كان الملك مولعا بموسيقى الراي والموسيقى المعاصرة :

رغم عشقه للفنون البصرية وولعه بجمع اللوحات الفنية، إلا أنه كان لموسيقى الراي مكانة خاصة عند الملك، ففي حوار نشرته جريدة “لو فيغارو” الفرنسية سنة 2000، قال الملك محمد السادس: “أحب كثيراً موسيقى جيلي كالراي والروك، أعترف أن لي ذوقاً جد تجاري، كما أنني معجب بالتيارات الموسيقية المعاصرة”.

للملك حس فكاهي خاص :

حكى البطل الأوليمبي المغربي هشام الكروج في لقاء له على إذاعة “ميد راديو” عن حادثة طريفة وقعت أثناء لقائه بالملك، وجاء فيها: “كنت قد وصلت متأخراً لحفل تقديم الأوسمة من صاحب الجلالة، وعند لقائي بسموه قدمت اعتذاري له عن تأخري، فأجابني الملك إجابة لطيفة: لا تقلق ليس بالأمر الجلل أن تصل متأخراً إلى هنا المهم هو أنك وصلت في الوقت المناسب يوم السباق وحققت الميداليات”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا