سلطانة

وزارة بالمختار تسمح لأساتذة الذين يتجاوز عمرهم 47 سنة باجتياز مباراة التوظيف بالعقود

أعلنت وزارة التربية الوطنية بشكل استثنائي عن السماح لأساتذة سد الخصاص ومنشطي برامج التربية الغير نظامية ومحو الأمية، الذين يتجاوز سنهم 47 سنة، والمستوفين الشروط النظامية المطلوبة، بالترشح لاجتياز مباريات التوظيف بموجب العقود التي تم الإعلان عن تنظيمها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2016ـ2017.

ويأتي هذا الإعلان بعد النظر لما راكمه الأساتذة المعنيون بالأمر من خبرة في مجال التربية والتكوين حسب بلاغ صادر عن موقع التربية الوطنية والتكوين المهني.

ويذكر أن أساتذة سد الخصاص خاضوا العديد من الوقفات الاحتجاجية، وصلت حد الاعتصام أمام البرلمان، وبلغت إلى حد اعتصامات متكرر أمام منزل رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، للضغط على الحكومة ودفعها للاستجابة لمطالبهم.

وتجدر الإشارة إلى أن خريجي برنامج 10000 إطار تربوي قد طالبوا بتسوية الوضعية القانونية والإدارية والمالية لجميع الأطر اعتبارا بأن فك أزمة المدرسة العمومية رهين بالرفع من عدد الأطر التربوية.

ونبهت وزارة بالمختار كافة المهتمين إلى أن أخر إيداع لملفات الترشيح بالنسبة لأساتذة سد الخصاص ومنشطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية بالمقررات المخصصة لذلك هو يوم السبت 19 نونبر الجاري إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا