سلطانة

تعاونية سند الفلاحية تفوز بجائزة “ابتكار فكرة” ورئيسة الجمعية تدعو لاستعمال التكنلوجيا

فازت تعاونية سند الفلاحية بالجائزة الأولى من المسابقة التي ينظمها برنامج ابتكار فكرة و”إكس هوب” والتي تشتغل على تكوين التعاونيات من أحل الاستفادة من التكنلوجيا الحديثة لتسهيل العمل بالنسبة لهم.

وعبرت أمينة مجدي رئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب، ورئيسة تعاونية سند الفلاحية عن فرحتها بهذه الجائزة التي تبلغ قيمتها المالية 10 ملايين سنتيم وقالت في تصريح لمجلة سلطانة الالكترونية ” نود أن نستثمر هذا المبلغ في مشروع كنا قد بدأنا في إنجازه ولكننا توقفنا بسبب تكلفة بعض الآلات التي كان من الضروري اقتناؤها، وفكرة المشروع الذي سنشتغل عليه هو تقطير الأعشاب الأساسية التي تنتجها منطقة بني ملال مثل اللويزة والنعناع وتحويلها إلى زيوت أساسية “.

وكانت تعاونية سند التي تشغل 68 امرأة من منطقة بني ملال تنافست مع حوالي 30 جمعية أخرى، وتأهلت إلى المرحلة الموالية التي تم فيها مرور خمس تعاونيات إلى المرحلة النهائية.

وتشارك تعاونية سند الفلاحية في القمة المناخية كوب 22، حيث تعرض منتوجاتها الفلاحية وتعرف بالتعاونية التي جعلت مجموعة من النساء يعتمدن على أنفسهم. وقالت مجدي إن الإقبال على المنتوجات الطبيعية أصبح متزايدا حيث عرف الرواق بهم رواجا وإقبالا كبيرين.

ودعت مجدي كل التعاونيات النسائية إلى الاستفادة من التكوينات التي تقدمها “فكرة” و”إكس هوب”، والاعتماد على التكنلوجيا لتسهيل طريقة الاشتغال سواء تعلق الأمر بجمعيات أو تعاونيات.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا