سلطانة

تساقطات مطرية مهمة في بلادنا ابتداء من يوم الجمعة إلى غاية يوم الاثنين

كشف الحسين يوعابد مدير تواصل الأرصاد الجوية الوطنية، أن درجات الحرارة ستنخفض في بلادنا، مع هبوب رياح باردة ابتداء من يوم غد الخميس، ستنتج عنها تساقطات مطرية مهمة ابتداء من يوم الجمعة وستستمر الى غاية يوم الاثنين.

وقال يوعابد لمجلة “سلطانة” أن هذا الارتفاع الذي عرفته بلادنا في الفترة الأخيرة، ناتج عن هبوب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية، همت بالخصوص المناطق الجنوبية والوسطى ومناطق سوس والحوز وكذلك السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى حملت بعض الكتل الهوائية الجافة والحارة.

ويؤكد مدير تواصل الأرصاد الجوية الوطنية، أن سبب هبوب هذه الرياح، الحارة في الفترة الأخيرة، هي الأمطار التي عرفتها المناطق الجنوبية، والتي نتجت عنها رياح حارة زادت من ارتفاع درجات الحرارة بخمس درجات فوق المعدل عن درجات المعتادة في هذه الفترة.

وتجدر الإشارة إلى أن الطقس سيبقى اليوم الأربعاء نسبيا حارا بالسهول الأطلسية غرب مرتفعات الأطلس وكذا بسوس ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و12 درجة بالمرتفعات وبالشرق، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و23 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح الحرارة خلال النهار ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و26 بالسواحل المتوسطية وبالشرق، وما بين 26 و31 بالسايس والجنوب الشرقي وسوس وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 30 و37 درجة بالغرب وداخل الشاوية ودكالة وعبدة وسوس وسهول تادلة والحوز وجنوب المملكة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا