سلطانة

6 استخدامات مذهلة للجلسرين

يعتبر الجلسرين من المنتجات الطبيعية التي تلعب دورا مهما في تغذية وترطيب البشرة، وهو متوفر في الأسواق بشكل مستمرّ، والكثير من منتجات العناية بالبشرة نجدها تتوفر على مادة الجلسرين، فهو غني بمكوّنات الترطيب الرائعة والفريدة.

سلطانة تقدم لك 6 استخدامات مذهلة للجلسرين:

مرطب:

يساعدك الجلسرين على ترطيب طبقات بشرتك من الداخل وإمدادها بالعناية والتغذية، وذلك باستخدامه يومياً، وكلّ ما عليك فعله هو مزج ملعقة من الجلسرين مع تسع ملاعق من الماء، ثمّ ضعي المزيج في زجاجة واستخدميه بعد ذلك كرذاذ منعش ومرطّب لبشرتك.

مكافحة حب الشباب:

بسبب خاصية الجلسرين المضادة للجراثيم، فهو من أروع المنتجات في التخلّص من حبّ الشباب، كل ما عليك فعله هو مزج الجلسرين مع المطهّر اليومي الخاص بك، فذلك سيساعدك على التخلّص من حب الشباب وتقليل احمرار البشرة.

التقليل من الرؤوس السوداء:

الجلسرين يرطب بشرتك وهذا يعني التخلص من الرؤوس السوداء، لأنها تظهر نتيجة جفاف البشرة، فإذا كانت بشرتك، وبالأخص وجهك دائم الترطيب، فهذا الأمر سيقلّل من احتمال تراكم الرؤوس السوداء عليها، لذا اهتمّي بإدخال الجلسرين في أقنعتك الأسبوعية، أو حتى استخدميه بمفرده لضمان ترطيب بشرتك دوماً وللتخلّص من جفافها.

إبطاء علامات الشيخوخة:

الترطيب عنصر أساسيّ في الحفاظ على بشرتك من التجاعيد، كما أنه من أفضل المنتجات الطبيعية التي تزيد البشرة توهّجاً.

شعر لامع:

عندما تشعرين بأنّ شعرك قد أصبح باهتاً قليلاً، قومي بوضع القليل من الجلسرين على يديك، ثمّ دلكي أطراف شعرك، إذ سيساعدك ذلك في الحصول على شعر لامع، كما يمكنك وضع القليل منه على البلسم الخاص بك لتحصلي على ترطيب ولمعان لشعرك مع كلّ غسلة.

للتخلص من قشرة الرأس:

طبقي قناعاً من الجلسرين أسبوعياً على فروة رأسك، فذلك سيساعدك في الحفاظ على ترطيب فروة رأسك دائماً، وبالتالي التخلص من القشرة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا