سلطانة

الحيطي ترفع دعوى على مايسة الناجي بسبب النفايات الإيطالية

قامت حكيمة الحيطي وزيرة البيئة في الحكومة السابقة برفع دعوى قضائية ضد مايسة سلامة الناجي الناشطة في الموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بسبب قضية النفايات الإيطالية.

وكشفت مايسة عبر تدوينة نشرتها عبر صفحتها في الفيسبوك أنها تفاجئت عند استدعائها من قبل مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية في ولاية الأمن بالرباط يوم أمس بأن الأمر يتعلّق بانتقادها للصفقة المتعلقة بـ “زبل الطاليان”، مشيرة إلى أنها اعتقدت في البداية أن الموضوع قد يكون له علاقة بمنشور انتقدت فيه المؤسسة الملكية والحكومة.

وقالت مايسة في تدوينتها ردا على الدعوى التي رفعتها حكيمة الحيطي ضدها “الحيطي هي الوحيدة التي انتفضت. ومع أني كنت من بين القلائل الذين حاسبوها كمسؤولة، واحترمتها كامرأة، ولم يجرؤ قلمي يوما على المساس بشكلها كما فعل كثيرون معروفون، ولا الحديث عن مجوهراتها، ولا التهكم عليها بصورة كاريكاتير، ولا المساس بسيرتها كما فعل الكل”.

 مايسة الناجي

وأضافت الناشطة الفيسبوكية قائلة “إن كان من يجب أن يرفع دعوى، لهو الشعب المغربي على تلك الفضيحة التي لا نعلم اليوم مصيرها، أطنان من الأزبال المستورة لا نعلم اليوم أين دفنوها وأين أحرقوها وماذا ينتظر المغاربة من أمراض وتسمم في الأعوام القادمة. شكرا على الدعوى التي ذكرتنا أن علينا أن نستمر في البحث والتنقيب”.

وختمت مايسة تدوينتها قائلة “يقول المثل المغربي (لي ما عندو هم تولدو ليه حمارتو). على العموم شكرا لموظفي الأمن على حسن الاستقبال لم أكن أتوقع هذه المعاملة الطيبة”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا