سلطانة

أبل تستعد لإطلاق حواسبها الجديدة بدون مدخل USB

تستعد شركة أبل الأمريكية لاطلاق تشكيلتها الجديدة من حواسب “ماك” قريبا في الأسواق وهي “ماك بوك برو” و “ماك بوك اير” و “آي ماك”.

وحسب موقع telegraph فإن الشركة قد تستغني عن بوابة “USB” التقليدية في أجهزتها الجديدة، وهو الأمر الذي أثار الكثير من التسائلات والجدل حول البديل الذي ستعتمده الشركة لهذه البوابة المهمة.

ومن المقرر أن تكشف شركة أبل يوم الخميس 27 أكتوبر عن حواسبها الجديدة من مقرها في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، بدلا من قاعة سان فرانسيسكو التي تعوّدت أبل على اطلاق هواتف آيفون منها.

أبل

وكشف الموقع البريطاني أن المحللون أشاروا إلى أن أبل لم تجري تحديثات مهمة على “ماك بوك برو” منذ اربع سنوات، كما رجّحوا أن يتضمن الموديل الجديد ميزات خاصة مثل شاشة لمسية في اعلى لوحة المفاتيح بدلا من اللوحة التقليدية.
ويمكن لمالكي الهواتف أن يتحكموا عن طريق “المفاتيح الافتراضية” بالموسيقى في خدمة آيتيونز أو وظائف التحرير لدى استخدام معالج الكلمات، والتي تظهر على الشاشة بحسب البرنامج المستخدم.
ويشار إلى أن كانت أبل الغت منفذ سماعة الرأس على هاتفها الأخير آيفون 7، واستبدلتها بسماعة رأس ومحولة يرتبطان من خلال منفذ الانارة الذي يُستخدم لشحن الهاتف.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا