سلطانة

الويفي ومقاعد في الظل ومحطات مكيفة… هل هي وسائل لإلهاء المغاربة عن تأخير القطارات ؟

يبدو أن مكتب السكك الحديدية شرع في البحث عن خطة لإرضاء مئات المغاربة اللذين يسافرون على متن قطاراته في كل يوم، لكن لا تفرحوا كثيرا، فالقطارات مازالت ستصل متأخرة، لكن عوض أن تنتظر بملل، يمكنك أن “تتجول” في الأنترنيت بويفي مجاني.

حيث كشف مكتب السكك الحديدية عن توفير خدمة الأنترنيت “ويفي” في محطات الرئيسية، بشكل مجاني ولا محدود.
وقال المكتب في بيان صحفي، أن توفير هذه الخدمة المجانية سيتم تعميمها على جميع محطات قطارات المغرب.
وفور تعميم المعلومة عبر عدة مواقع إلكترونية إخبارية، عبر الكثير من نشطاء الفايسبوك عن عدم إعجابهم بهذه الخطوة، خاصة أن تأخر القطارات أصبح عادة يومية، يجب على المكتب التفكير جديا في حلها عوض بدائل قد لا تفيد ولا تضر مواطنين همهم أكبر من أن يكونوا “أونلاين” وقت الانتظار.

كما أشار اخرون أن المقاعد والتكييف التي زود بها المكتب بعض محطاته، ليست الغاية، بل الهدف الرئيسي هو خدمة “السفر” التي لا يقدمها المكتب بشكل جيد.
أما اخرون فاتجهوا نحو “السخرية”، حيث كتب أحدهم تدوينة أعاد نشرها الكثيرون تتحدث عن أن مكتب السكك الحديدية سيطلق خدمة جديدة للسفر عبر الأنترنيت.
وأضاف “يمكنكم الان أن تنشروا صوركم في المحطات عبر الانستغرام والسناب شات، فماذا ستفعل إن ذهبت للبيت، حتما ستستعمل الأنترنيت، إذن فمكتب السكك الحديدة سهل عليك الأمر ، وعوض أن تصل لبيتكم، جاء بأهم شيء في البيت لكم، انتظروا قريبا “مجسمات” ثلاثية الأبعاد لأسرتكم في محطات القطار.”

أما اخرون فوجدوا أن خطوة تزويد المحطات ب”الويفي” ستكون مفيدة للبعض لإنجاز بعض المهام بسرعة، وأن جميع المحطات في العالم تتوفر على هذه الخدمة وحان الوقت ليحذو المغرب حذو الدول المتقدمة ولو بشيء بسيط.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا