سلطانة

بعد 100 مليون دولار.. 22 فتاة مغربية في زيارة خاصة للبيت الأبيض بدعوة من ميشيل أوباما

حلت 44 فتاة، نصفهن من المغرب والنصف الاخر من ليبيريا ضيفات على البيت الأبيض بعد دعوة خاصة من السيدة الأولى ميشيل أوباما.
زيارة البيت الأبيض كانت الخطوة المقرر تنفيذها بعد زيارة استثنائية لزوجة الرئيس الأمريكي الحالي لمراكش دعما لمبادرة “دعوا الفتيات يتعلمن” وجولة تشمل ثلاث دول من بينها المغرب في الثامن والعشرين من يونيو الفارط.

وتم اختيار الفتيات المشاركات في الزيارة، بناء على تفوقهن الدراسي وتجسيدهن لفكرة أن الطموح والمثابرة والإرادة والاجتهاد قادرين على صنع المعجزات وهو في الأصل هدف المبادرة التي تم دعمها من طرف مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية وبشراكة مع الحكومة المغربية ب 100 مليون دولار.
وتم توثيق زيارة الفتيات الإفريقيات، القادمات من المغرب وليبيريا نحو العاصمة الأمريكية واشنطن في وثائقي ، من إنتاج شبكة cnn الدولية، تحكي فيه إحدى المشاركات :” كانت المرة الأولى التي أصعد فيها على متن الطائرة وكنت فخورة لأنه تم اختياري لأمثل بنات بلدي في زيارة لا يستطيع الجميع المشاركة فيها.”
وتسرد أخرى كيف رحبت بهن ميشيل في بيتها وجعلتهن يلتقين شخصيات أمريكية وازنة.
يشار أن المبادرة تم إطلاقها في مارس 2016 وهي مبادرة تسعى إلى معالجة الحواجز التي تمنع أكثر من 62 مليون فتاة في شتى أنحاء العالم من التعليم ولا سيما الفتيات القاصرات.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا