سلطانة

تسجيل الطلبات لنيل جنسية الدولة الفضائية أسجارديا

أعلنت مجموعة دولية من العلماء والباحثين عن استعدادهم لإنشاء دولة مستقلة في الفضاء يُطلق عليها اسم “أسجارديا” من خلال إطلاق قمر صطناعي سنة 2017.

وحسب ما ذكره موقع “روسيا اليوم” فإن العلماء كشفوا أن الأشخاص الراغبين في الحصول على جنسيتها، أن يتسجلوا ضمن موقع مشروع أسجارديا كي يصبحوا من مواطني هذه الدولة الفضائية، بحيث يمكن لأول 100 ألف شخص فقط  فرصة الانتماء إلى هذه الدولة الفضائية.

وأوضح قائد الفريق إيغور أشوربيلي، مؤسس المركز الدولي لأبحاث الفضاء، أن فكرة إنشاء دولة أسجارديا جاءت لحماية العالم من التهديدات الكونية ونشر السلام في الفضاء، إضافة إلى تهديدات الاصطدام مع الكويكبات الخارجية.

وأشار العالم إلى إمكانية تتبع أكثر من 20 ألف جسم فضائي صنعه الإنسان، بما في ذلك المركبات الفضائية القديمة والصواريخ بالإضافة إلى المركبات وهي في مرحلة بحثها النهائية في مدارات قريبة من الأرض.

و قال الدكتور إيغور :”دولة أسجارديا ستكون أمة مستقلة وعضوا مستقبليا في منظمة الأمم المتحدة، ويهدف جوهر المشروع إلى إحلال السلام في الفضاء ومنع انتقال صراعات كوكب الأرض إلى الفضاء الخارجي”.

وأضاف البروفيسور ديفيد الكسندر، مدير معهد رايس للفضاء في جامعة رايس في هيوستن:”تتجلى مهمة دولة أسجارديا في خلق فرص أوسع للبحث الفضائي كما تهدف إلى تحقيق تطلعات علمية مذهلة إضافة إلى الأغراض السلمية المنصبة في مصلحة البشرية جمعاء”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا