سلطانة

زوج دبلوماسية سابقة بالسفارة الأمريكية في الرباط يعتدى جنسيا على عاملة نظافة

RABAT, MOROCCO - JULY 10: Security guards stand at the entrance of the American Embassy July 10, 2002 in Rabat, Morocco. U.S. embassies around the world have been placed on high alert for potential terrorists attacks. (Photo by Pascal Le Segretain/ Getty Images)

كشفت وزارة العدل الأمريكية أول أمس الأربعاء أن زوج مسؤولة سابقة في السفارة الأمريكية في العاصمة المغربية الرباط، اعترف باعتدائه جنسيا على واحدة من عاملات النظافة في السكن الخاص بالسفارة خلال الفترة ما بين 2010-2013.

وصرح مساعد النائب العام في القسم الجنائي بوزارة العدل الأمريكية، حس ما نشره موقع CNN بالعربية، إن لبيب شماس، البالغ من العمر حاليًا 65 سنة، “أجبر عاملة نظافة اشتغلت بسكن السفارة لمدة تزيد على 16 عامًا على تدليك ساقيه والورك والظهر وأعضاءه التناسلية”.

وأشار البيان الصادر عن وزارة العدل الأمريكية إلى أن لبيب القاطن بفيرجينيا، وزوج نائبة سابقة لرئيس البعثة الأمريكية بالرباط ” أمسك أكثر من مرة عاملة النظافة من شعرها وحاول إجبارها على ممارسة الجنس الفموي”.

وأضاف البيان أن شماس اعترف قبل محاكمته الرسمية شهر يناير المقبل، “كان يدير العمال في إقامة البعثة وكان يهددهم على الدوام، وقد تجاوبت عاملة النظافة مع طلبه خوفًا من الطرد”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا