سلطانة

تعرفي على أفضل جوازات السفر في العالم

كشفت دراسة أجرتها مؤسسة “هينلي وشركاه” للجنسية والتخطيط أن جواز السفر الألماني احتل المركز الأول في قائمة الأقوى على مستوى العالم، متغلبا بذلك على الجواز البريطاني والأميركي.
وأوضح تصنيف “هينلي وشركاه” أن جواز السفر الألماني يمكّن من زيارة عددا دول العالم دون الحصول على تأشيرة دخول مسبق، بعدد يصل إلى 177 دولة من أصل 218.
في حين أن جواز السفر البريطاني يستطيع حامله زيارة 175 دولة ، ويتبعه الجواز الأمريكي ب 174 دولة فقط.
وحسب تقريرٍ نشرته صحيفة The Telegraph البريطانية فإن بريطانيا سبق وتصدرت تصنيف الجوازات الأقوى عالميا في العام الماضي بجانب ألمانيا، ولكن هذه السنة تراجعة مرتبتها بسبب تساهل بعض البلدان في القيود المفروضة على حامل جواز السفر الألماني.
وجائت كل من السويد، فرنسا، إيطاليا، أسبانيا وفنلندا في المركز الثالث، بينما تشاركت بلجيكا والدنمارك وهولندا والولايات المتحدة على المركز الرابع في الترتيب العالمي لسنة 2016.
واحتلت البرتغال المركز السادس في تصنيف هذا العام بفضل برامجها الاستثمارية التي تجذب السياح من خلال التأشيرة الذهبية، واستطاعت بذلك ضم دولتين أخريين ليصبح مجموع الدول التي يستطيع المواطنون السفر إليها دون تأشيرة هو 172 دولة.
وحسب موقع “هلفينغتون بوست” فإن جواز السفر الأفغاني جاء في المركز الأخير بترتيب الجوازات الأقوى عالميا، حيث يمكن حامله أن يزور 25 دولةً فقط دون تأشيرة.

vous pourriez aussi aimer