سلطانة

6 أشياء تهمك بخصوص تطبيق غوغل ديو

حصل تطبيق مكالمات الفيديو “Duo” الذي كشفت عنه شركة “غوغل” على اهتمام كبير لدى مستخدمي الهواتف الذكية، رغم المنافسة القوية للتطبيقات الأخرى مثل هانغ آوت وسكايب وفيس تايم ومسنجر فيس بوك وغيرها.

ويتميز هذا التطبيق الجديد لشركة غوغل بعدة ميزات مهمة يجب على المستخدم معرفتها، لكي يستخدمه في بالشكل اللازم، وهي كالتالي:

  • ليس هناك حاجة لامتلاك حساب غوغل:

يعتمد التطبيق على الاشتراك عبر رقم الهاتف فقط من دون الحاجة إلى امتلاك حساب في مواقع غوغل، حيث يمكن للمستخدم أن يدخل رقمه الخاص وبعدها يتوصل برمز عبر الرسائل القصيرة.

  • متعدد المنصات:

يتميز تطبيق “ديو” بتعدد المنصات إذ أنه يشتغل في نظامي “أي أو إس” من أبل و “أندرويد” من غوغل، وبالتالي يمكن الاستفادة منه في معظم الأجهزة المحمولة باستثناء نظام ويندوز للهواتف أو نظام كروم أو إس Chrome OS.

  • رؤية من يتصل قبل الرد على المكالمة:

يمكن التعرف على المتصل في التطبيق من دون الرد على المكالمة وقبل أن يتمكن الطرف الثاني من رؤيتك، ولكن بشرط أن تمتلكي نظام أندرويد، لأن شركة أبل صاحبة نظام “أي أو إس” لم تقم بالسماح للمطورين بالوصول إلى شاشة القفل.

  • تطبيق فيديو فقط:

يمنح التطبيق امكانية اجراء محادثات ودردشة الفيديو فقط، ولا يمكن للمستخدم إرسال رسائل مكتوبة عبر تطبيق “ديو”، في حين من المنتظر زيادة ميزة الدردشة النصية في تطبيق جديد يسمى Allo.

  • حجب المزعجين:

يمكن للمستخدم حجب المتصلين المزعجين على التطبيق، وذلك عبر تحديد هؤلاء الأشخاص عن طريق لوحة إعدادات تطبيق Duo.

  • غير مخصص للأجهزة اللوحية:

هذا التطبيق لا يمكن تحميله على الأجهزة اللوحية، في حين يمكن لمستخدمي نظام أندرويد الحصول على ملف التطبيق بصيغة APK، وتثبيته على الجهاز اللوحي ومن ثم القيام بعملية تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا