سلطانة

الرباعي يحيي حفلا بفلسطين ويدعو الفنانين لزيارتها

من المنتظر أن يحيي الفنان التونسي صابر الرباعي يوم الغد الجمعة، حفلا غنائيا بمدينة الروابي الجديدة في الضفة الغربية.

وأعرب الرباعي في المؤتمر الصحفي الذي نظم عشية الحفل، عن سعادته ليكون أول مغن عربي يعتلي مدرج مدينة روابي الذي بني على طريقة المدرجات الرومانية، ويتسع لما يقارب من 15 ألف شخص وهو ما عبر عنه قائلا “لي الشرف أن أكون أول فنان عربي يطلع على هذا المسرح”.

كما استغل صابر وجود وسائل الإعلام ليدعو الفنانين العرب إلى زيارة الأراضي الفلسطينية والتواصل مع شعبها، بقوله: “هناك معاناة حتى نصل إلى هذه الأرض الطيبة مش كأي معاناة .. لما الواحد يفكر إنه رايح فلسطين شي صعب ولكن لما تكون الإرادة موجودة وتحب هذا البلد تسهل على نفسك معنويا هذه الطريق”.

وبحسب ما ذكره موقع “هافينتون بوست عربي” فإن النجم التونسي سافر الرباعي بالطائرة من تونس إلى الأردن قبل أن يسلك طريقا بريا عبر معبر “الكرامة” الحدودي وصولا إلى الأراضي الفلسطينية، فيما اعتذر فنانون عرب عن عدم الذهاب إلى الأراضي الفلسطينية بداعي خضوع المعابر والحواجز الحدودية المؤدية لها للسيطرة الإسرائيلية.

وأضاف الرباعي في حديثه قائلا: “حضور الفنانين العرب مهم جدا حتى نعطي انطباعا للآخرين أننا نحب الحياة وأن الشعب الفلسطيني من حقه أن يعيش ومن حقه أن يفرح. من حقه أن يشوف فنانين بلده وكذلك الفنانين العرب.”

وأضاف أن الفلسطينيين “مش معزولين عن العالم وهم منا وإلينا ولازم نكون معهم قلبا وقالبا ولا يمكن لإسرائيل أن تلغي الفرح للشعب الفلسطيني .. هذا إصرار الشعب الفلسطيني وصموده.”

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا