سلطانة

غوغل تطلق «Duo» لمكالمات الفيديو

تطبيق جديد تطلقه شركة غوغل يوم الثلاثاء 16 أغسطس، لمكالمات الفيديو «Duo» ليصبح متاحاً على جميع الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل أندرويد وiOS، والذي كان قد أعلن عنه في مايو الماضي.

ويمثل هذا التطبيق تحدياً لتطبيقات الاتصال بالفيديو، مثل سكايب وفيس تايم؛ فهو لا يحتاج سوى لرقم الهاتف لإجراء الاتصال، دون الحاجة لفتح حساب جديد، إذ يكفي الوصول إلى قائمة الأرقام الهاتفية على جهازك الذكي والبدء بإجراء مكالمة الفيديو على الفور.

هذا التطبيق يمكن المستخدم إجراء مكالمة الفيديو والحصول على جودة عالية للصوت والصورة من دون أي تقطيع، وبغض النظر عن جودة اتصال الإنترنت؛ حيث يمكن الاستمرار بالمكالمة حتى عند تبديل المستخدم لموقعه أو الانتقال ما بين الشبكات اللاسلكية والشبكة الهاتفية.

تضيف الشركة هذه الخدمة المميزة لعقد اجتماعات العمل، ويوصف تطبيق Duo بأنه وسيلة أبسط وأكثر موثوقية للحديث مع الأهل والأصدقاء؛ فقد اعتمدت غوغل على توفير أمان وحماية أفضل لمستخدميها من خلال هذا التطبيق؛ مؤكدة أن «Duo» يدعم تشفير مكالمات أو محادثات الفيديو من طرف إلى طرف، أي أن المرسل والمستقبل هما فقط من يتمكنان من الاطلاع على الرسائل والمعلومات الخاصة بهما.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا