سلطانة

المغربية رباب العرافي : مازال لدي الكثير لأقدمه في نهائيات أولمبياد ريو

تأهلت العداءة المغربية رباب العرافي إلى نهاية سباق 1500 متر ضمن منافسات ألعاب القوى، التي جرت ليلة أمس الأحد بالملعب الأولمبي بريو دي جانيرو التي تحتضن دورة الألعاب الأولمبية من 5 إلى 21 غشت الجاري.

وضمنت العرافي مقعدها في الدور النهائي لسباق 1500 م، بعد فشل مواطنتها مليكة العقاوي في الدور نصف النهائي.

وأكدت العداءة المغربية أنه “ما زال لديها المزيد لتقدمه في نهائي سباق 1500 متر بعدما اجتازت التصفيات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (ريو دي جانيرو 2016).
وأضافت في حديثها لوسائل الإعلام، أنها بذلت جهدا كبيرا في سباق التصفيات ولكنها ستبذل مزيدا من الجهد في النهائي لأن لديها المزيد لتقدمه من أجل إسعاد الشعب المغربي وكذلك العرب جميعهم، مشيرة إلى أن كل سباق له التكتيك الذي يتناسب معه وأن النهائي يختلف عن التصفيات بالتأكيد.

وعن عدم تأهل زميلتها مليكة العقاوي إلى النهائي من خلال المجموعة الثانية بالتصفيات وما إذا كان هذا سيشكل ضغطا عليها بصفتها الممثلة الوحيدة للمغرب والعرب في نهائي هذا السباق، أكدت العرافي أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل إحراز ميدالية في السباق لأن هذا سيكون مصدر سعادة كبيرة للعقاوي التي تتمنى لها النجاح.
وعانت العرافي كثيرا من أجل حجز بطاقتها إلى الدور النهائي و تدين بذلك الى توقيتها الذي خولها التأهل كإحدى عداءتين حققتا أفضل توقيت بعد المتأهلات الخمس الأوليات في مجموعتي التصفيات.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا