سلطانة

هل تعرفين ما معنى كلمة google؟

غوغل هو محرك البحث الأشهر والأكثر استخداما في العالم، وتستمد شركة غوغل ربحها من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإليكتروني، ولكن من منا لم يتساءل يوما عن معنى هذه الكلمة أو ما سبب تسميتها بهذا الاسم الغريب؟

يرجع أصل كلمة Google إلى العالم ميلتون سيروتا الذي وضعه كمصطلح رياضي يعني 1 متبوعًا بمائة ” 100″ صفر، من تم انتشر استخدامه في كتاب “الرياضيات والخيال” الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان.

ويأتي اختيار غوغل لهذا المصطلح ليعكس المهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الشبكة العنكبوتية، وإدارة الملايين من البحوث عبر العالم في وقت واحد.

يعود تاريخ إنشاء غوغل حينما قام مؤسساه لاري بيدج وسيرجي برين بابتكار طريقة جديدة للبحث على الإنترنت، لينتشر بعد ذك بسرعة بين الباحثين عن المعلومات، حتى أصبح غوغل محرك البحث الأكبر عبر العالم، والذي يوفر خدمة مجانية عبر تقديم النتائج ذات علاقة ببحثك في جزء من الثانية.

ويقع المقر الرئيسي لشركة غوغل في ماونتن فيو، كاليفورنيا هو المركز الرئيسي الدولي لمؤسسة غوغل، بينما تتوزع مكاتب مبيعات وهندسة للمؤسسة في جميع أنحاء العالم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا