سلطانة

سراح مشروط للملاكم المغربي حسن سعادة المتهم بالتحرش الجنسي

أكد مسؤول في البعثة المغربية للألعاب الأولمبية، أن المحكمة العليا البرازيلية منحت الملاكم حسن سعادة سراحا مشروطا، وذلك اليوم الخميس 11 غشت 2016، بعدما كان قيد الاعتقال،  بتهمة تتعلق بالتحرش الجنسي في حق اثنتين من عاملات النظافة بالقرية الأولمبية بمدينة “ريو دي جانيرو”.

وأوضح المسؤول المغربي، أن حسن سعادة البالغ من العمر 22 سنة، سيحظى بالسراح المؤقت، شريطة عدم مغادرته للأراضي البرازيلية، وبعدم الاقتراب من القرية الأولمبية أو المُشتكيتين وفقاً لقرار المحكمة العليا.

ومُنح السراح المشروط لسعادة بناءً على طلب محاميه،الذي أكد للمحكمة موافقة موكله على تسليم جواز سفره للسلطات البرازيلية، وتلبية كل استدعاءات المحكمة.

وجدير بالذكر أن ادعاء النيابة العامة، جاء فيه أن حسن سعادة دعا عاملتي النظافة إلى غرفته في القرية الأولمبية، على أساس أنه يحتاج منهما لبعض المعلومات، وبعدما حضرتا إلى الغرفة، وجدتا اثنين من الرياضيين الأخرين الذَين لم يحركا ساكناً أثناء قيام سعادة بملامسة مناطق حساسة من جسديهما، قبل أن تتمكنا من الفرار وتعمدا إلى تقديم شكاية في الموضوع أمام الشرطة.
وبعد اعتقال سعادة في الثاني من غشت الجاري، لم يتسن له أن يدخل المواجهة ضد التركي ينال محمد ندير في وزن 81 كيلوغراما، ما جعله يقصى من المسابقة.

vous pourriez aussi aimer