سلطانة

تعرفي على عصير فعال جدا لمكافحة الشيب

الشعر الأبيض هو جزء من عملية الشيخوخة الطبيعية، على مر السنين، بطء بصلات الشعر في إنتاج الميلانين، يؤدي إلى الشيب، لكن في بعض الأحيان الشيب يأتي قبل الأوان ويظهر بسبب استخدام التلوين الكيميائي، لحسن الحظ أن هناك علاجات طبيعية لعكس هذه العملية، وبما في ذلك عصير البصل الأحمر لمنع والحد منها.

عصير البصل الأحمر الحل الطبيعي لمكافحة الشيب

إعداد
قومي بتقشير وقطع البصل، وأخذ العصير وتدليك بلطف فروة رأسك أو نقع في مناطق الصلع و اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل (أو أكثر إذ لم تكن لديك مشكل مع رائحة البصل) ثم قومي بغسل شعرك مع شامبو معتدل .

عصير البصل: وسيلة فعالة ضد الشيب

هذا علاج طبيعي وفعال جدا لمكافحة الشيب وتسريع وتيرة نمو الشعر، يحتوي عصير البصل على انزيم يسمى الكاتالاز يوصي به للأشخاص الذين يرغبون في القضاء على علامات الشيخوخة بشكل جيد قبل ظهور التلوين الكيميائية الأول.

الحناء: آخر العلاجات الطبيعية لمنع ومكافحة الشيب

تم التعرف على فوائد الحناء على الشعر والجلد قبل عدة قرون، وهو بديل عظيم للأصباغ المعتادة التي تهاجم وتضعف الشعر وفروة الرأس، إذا كنت لا ترغب في الحصول على الضوء الأحمر، اختاري الحناء المحايدة.

ما هي الأطعمة المفضلة لمحاربة الشعر الأبيض؟

الأطعمة الغنية بفيتامين B و A
انخفاض في إنتاج الميلانين عادة ما يرتبط بنقص فيتامين B12، و يجب أن تستهلك كميات أكبر من فيتامين B و A لتشجيع الجسم على إنتاج ما يكفي من الميلانين، هذه الفيتامينات موجودة في الخضراوات الخضراء، وبالإضافة إلى ذلك، الموز، الطماطم، الحبوب أو القرنبيط غنية بالفيتامينات، ويجب التركيز على البيض ومنتجات الألبان (يفضل المصنوع من حليب الماعز) وهي غنية بفيتامين B12.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا