سلطانة

4 عادات يومية تؤدّي إلى اسوداد الإبطين

تشتكي العديد من السيدات من اسوداد الإبطين الذي يحرجهن كثيرا ويمنعهم من ارتداء أقمصة بدون أكمام في فصل الصيف، كما أنهن يبحثن دائما عن حلول سريعة عن طريق الوصفات الطبيعية مثلا من أجل التخلص من هذه المشلكة المزعجة.

ويوجد مجموعة من الأخطاء التي يمكن أن تقوم بها المرأة من دون انتباه أن تسبّب في ظهور البقع السوداء في هذه المنطقة، بسبب افراز مادة الميلانين عن الحدّ الطبيعي المسؤولة عن تغيّر لون البشرة، وهي كالتالي:

إزالة الشعر بواسطة الشفرة:

إن ازالة الشعر بهذه الطريقة يقصّ الشعرة بدلاً من اقتلاعها من الجذور، ما يعني أنّها ستبقى ظاهرةً حتّى ولو قليلاً، كما أنّ استعمال الشفرة بشكلٍ دائم يترك بشرتكِ حسّاسة ويترك بقع سوداء عليها.

ولهذا يفضل الامتناع عن استعمال الشفرة واللجوء إلى ازالة الشعر بالسكّر أو بواسطة الليزر اللذان تقتلعان الشعر من الجذور.

تتجاهلين تكدّس الجلد الميّت في هذه المنطقة:

إن اسوداد البشرة في الابطين يمكن أن يكون نتيجة الجلد الميّت المتراكم في هذه المنطقة، لهذا إحرصي على تقشير الجلد من حينٍ إلى آخر بواسطة خلطاتٍ طبيعيّة.

استخدام مزيل عرق غير مناسب:

تجنبي استعمال مزيلات العرق التي تتكون من مواد كيميائيّة قويّة، لأنها تتسبّب بانسداد المسام وتترك بقع داكنة اللون واسوداد في الإبطين.

ارتداء الملابس الضيّقة:

تزيد هذه الملابس من التعرّق المفرط في منطقة الابطين وتتسبّب بالالتهابات والحساسيّة جرّاء الاحتكاك الدائم بين البشرة والقماش، ولهذا احرصي على ارتداء أزياء واسعة مصنوعة من القطن.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا